طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة وكيف يتم عمل الحشو

طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة وكيف يتم عمل الحشو

طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة أنواع الفطائر منزلية الصنع كثيرة للغاية و مِن أشهر و أشهى هذه الفطائر تلك المعروفة بإسم السمبوسة، و مِن الجدير بالذكر أن السمبوسة يُمكن إعدادها بطرق مختلفة حيث يُمكن حشوها باللحم المفروم أو الجبنة أو الدجاج أو حتى الزعتر و غيره الكثير.

طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة وكيف يتم عمل الحشو

المكونات اللازمة مِن أجل طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة

1- ما يُعادل أربع أكواب مِن الدقيق الأبيض ذو الإستخدامات المتعددة.

2- ما يُعادل كوبين مِن الماء الدافيء.

3- بيضة.

4- نصف كوب مِن الزيت النباتي.

5- ملعقة صغيرة مِن البيكينج بودر و أخرى كبيرة مِن الخميرة الفورية.

6- نصف كوب مِن زيت الزيتون النقي.

خطوات طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة

1- في وعاء كبير و عميق نضع الدقيق الأبيض المنخول و البيضة و البيكينج بودر و نحركهم بشكل جيد بإستخدام ملعقة خشبية أو بإستخدام أصابع اليد أياً ما كانت الأداة المهم أن يتم تحريكهم بشكل جيد.

2- نقوم بوضع الخميرة الفورية في نصف كوب مِن الماء الفاتر و يستمر التحريك بشكل جيد و سريع و مِن ثم نُضيفه إلى خليط الدقيق.

3- نقوم بإضافة الماء للخليط و لكن بشكل تدريجي و الإستمرار في التحريك و التعجين و يُحبذ العجن بأصابع اليد أو العجان الكهربي المهم أن نصل في النهاية إلى عجينة طرية و لينة.

4- نقوم بوضع غطاء بلاستيكي على العجينة و نتركها في مكان دافيء حتى تختمر و ترتاح جيداً.

5- ثم نقوم بتقطيع العجينة إلى قطع دائرة الشكل و مِن ثم نقوم بفردها و وضع خليط اللحم المفروم بداخلها و تشكيلها كيفما تشاء سواء على شكل مثلث أو على شكل مربع.

6- نقوم بوضع العجينة الجاهزة في صينية مناسبة مدهونة بالقليل مِن الزيت النباتي و نقوم بإدخال الصينية للفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يتحول لونها إلى الذهبي.

المكونات اللازمة مِن أجل عمل حشو السمبوسة باللحمة المفرومة  

1- كيلوجرام مِن اللحم البقري الطازج و المفروم بشكل ناعم.

2- حبتين مِن الطماطم الطازجة.

3- ما يُعادل ملعقة كبيرة مِن البقدونس المفروم بشكل ناعم.

4- ما يُعادل ملعقتين كبيرتين مِن الزيت النباتي.

5- عدد بصلة كبيرة مفرومة بشكل ناعم.

6- حبتين مِن الفلفل الحلو الملون.

7- ما يُعادل نصف ملعقة صغيرة مِن الفلفل الأسود و نصف أخر مِن بهارات اللحم و ملعقة كبيرة مِن الملح و ربع ملعقة صغيرة مِن الجنزبيل البودرة.

8- ثلاث حبات مِن الهيل و عود مِن القرفة.

9- نصف ملعقة غير مِن الهيل المطحون بشكل ناعم.

طريقة عمل حشو السمبوسة باللحمة المفرومة  

1- في مقلاة مناسبة نقوم بوضع الزيت النباتي و البصل المقطع لمكعبات صغيرة الحجم و نقوم بتشويح البصل على نار هادئة و مِن ثم نُضيف اللحم المفروم و نُقلبه جيداً ثم نتركه على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

2- نُضيف كافة البهارات السابق ذكرها و نقوم بتقليبها مع اللحم بشكل جيد و نتركها على نار هادئة لمدة ربع ساعة ثم نُضيف الطماطم المقطعة لمربعات صغيرة و الفلفل الملون و البقدونس و نترك الخليط على نار هادئة حتى ينضج اللحم بشكل كامل.

3- نبدأ في حشو هذه العجينة بخليط اللحم المفروم.

كانت هذه عزيزي القاريء هي طريقة عمل السمبوسة باللحمة المفرومة أتمنى حقاً أن تنال رضاك بالقدر الكافي لتُجربها وتُشاركنا إبداعك وكيف كانت تجربتك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام