طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب و التي تُعتبر مِن أكثر أنواع القهوة شعبية على الإطلاق سواء في تركيا أو في الوطن العربي ككل ، أو حتى في العالم أجمع ، و مِن الجدير بالذكر أن تاريخ القهوة التركية بالحليب يعود للعام 1543 ميلادياً ، و تمتاز هذه القهوة بطعم ثقيل قوي و لكن شهي في نفس الوقت ، و بسبب طريقة عمل القهوة التركية بالحليب فإن القهوة تتمتع بكمية مضاعفة مِن الكافيين ، فدعونا نتعرف معاً على طريقة عمل القهوة التركية بالحليب و القيمة الغذائية بها و الفوائد المرجوة منها.

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

مقادير طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى أن مقادير طريقة عمل القهوة التركية بالحليب تختلف مِن طريقة لأخرى ، و لهذا فيجب العلم أن المقادير التي سيتم ذكرها في الأسطر القليلة القادمة خاصة بالوصفة التي سنتناولها ، كما أن هذه المكونات كافية لأربع أشخاص:

1- كوبين مِن الماء البارد.

2- أربع ملاعق مِن القهوة التركية الطحونة الناعمة.

3- ملعقتين صغيرتين مِن السكر الأبيض.

4- ما يُعادل أربع ملاعق كبيرة مِن الحليب المجفف.

خطوات طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

في الواقع فإن طريقة عمل القهوة التركية بالحليب بسيطة و سهلة للغاية و لا تحتاج للكثير مِن الوقت حيث تُصبح جاهزة للتقديم خلال دقائق قليلة فقط مِن بداية التحضير ، المهم أن يتم إتباع هذه الخطوات بعناية دون إهمال ، كما لابد من إنتقاء نوع البن جيداً و يُحبذ لو يكون حديث الطحن ، و عن الخطوات فهي كالأتي:

1- بدايةً فإنه يجب و ضع الماء في غلاية القهوة و إضافة الحليب المجفف إليه ، ثم تحريكه جيداً كي يذوب الحليب تماماً في الماء.

2- و الأن سوف نقوم بوضع الغلاية على النار كي يسخن مزيج الماء و الحليب ، و لابد مِن تحريكهم جيداً كي يُصبح الخليط متجانس و ناعم ، و لابد مِن الإنتباه لهم كي لا يفور الخليط.

3- ثم سوف نُضيف القهوة التركية المطحونة و نستمر في التحريك على نار هادئة للغاية و لمدة ثلاثين ثانية تقريباً.

4- نرفع القهوة عن النار و نُضيف لها السكر و نستمر في التحريك ، ثم تُترك القهوة على نار هادئة لما يُقارب الدقيقتين.

5- و في النهاية سوف نرفع القهوة عن النار و نقوم بسكبها في فنجان التقديم و تُقدم ساخنة و حدها أو مع الكيك أو البسكويت أو الشوكولاتة.

فوائد القوة التركية بالحليب

1- تعزيز الأداء الرياضي

حيث توفر القهوة التركية بالحليب جرعة مضاعفة مِن الكافيين المعروض بأهميته للرياضيين و كيف أنه يُساعدهم على زيادة حدة التمارين.

2- الحد مِن الإلتهابات و تحسين مستويات السكر في الدم

تحتوي القهوة التركية بالحليب على مركباتمفيدة مثل أحماض الكلوروجينيك التي تحد مِن الإلتهابات و تُحسن مِن مستويات السكر في الدم و تُنظم الكوليسترول ، بالإضافة إلى مركبات التيربينويد التي تحد مِن خطر الإصابة بالإلتهابات و تُساعد على المحافظة على صحة القلب و محاربة العدوى.

3- الحد مِن خطر الإصابة ببعض الأمراض العقلية

محتويات القهوة التركية بالحليب تُساعد على حماية الددماع مِن عدد مِن الحالات العصبية مثل السكتة الدماغية و مرض الزهايمر و مرض باركنسون و الخرف.

4- محاربة الجراثيم

عند إضافة مكونات مثل الهيل فإن القهوة التركية بالحليب سوف تُساد و بشكل كبير على الحد مِن الإلتهابات و خطر الإصابة بعدد مِن الأمراض المزمنة و محاربة الجراثيم و حتى مرض السرطان.

إنضم لقناتنا على تيليجرام