طريقة تشغيل الجوال على شاشة التلفاز

طريقة تشغيل الجوال على شاشة التلفاز

أصبحت الهواتف المحمولة حافظة لكل ما يدور في حياتنا من مواد مصورة أو ملفات عمل أو كتب وغيرها، واصبح الهاتف الرفيق الشخصي للإنسان لذلك قد يحتاج أى منا لتشغيل الهاتف على شاشة عرض كبيرة لأي غرض، وهو ما يستلزم أن تعرف طريقة تشغيل الجوال على شاشة التلفاز، والشروط اللازمة لتتم تلك الخطوة بنجاح، خاصة وأن هذه العملية تنجح فقط في حالة التشغيل على الشاشات الحديثة فقط ولا تصلح مع التليفزيونات قديمة الطراز.

طريقة تشغيل الجوال على شاشة التلفاز

طريقة تشغيل الجوال على شاشة التلفاز

  1. خاصية شاشة النسخ المتطابق هو وسيلتك لتشغيل الهاتف المحمول على شاشة التلفاز حيث يؤدي دعم هاتفك والشاشة لهذه الخاصية على تسهيل عملية التشغيل مباشرة.
  2. يتطلب تشغيل هاتفك على شاشة التلفاز أن يكون التلفاز يدعم استقبال الإشارات اللاسلكية “واي فاي” من خلال قائمة “source”  في الشاشة والتي ستظهر لك دعم التلفاز من عدمة لاستقبال الإشارات اللاسلكية
  3. في  حالة توافر الخاصيتان يتم اختيار الإتصال اللاسلكي بواسطة قائمة source من الريموت كونترول لتوصيل التلفاز بشبكة الإنترنت.
  4. الخطوة التالية هي تحديد عرض شاشة الهاتف عبر التلفاز من خلال هاتفك باختيار خاصية شاشة النسخ المتطابق وتفعيلها.
    انتظر حدوث التواصل بين الشاشة والتلفاز بعد عملية البحث التي يجريها الجهازين ويتم التواصل عن طريق شبكة الإنترنت وتتم المزامنة بينهما ويبدأ العرض من شاشة هاتفك على شاشة التلفاز.

كابل HDMI

هناك سبل أخرى لـطريقة طريقة تشغيل الجوال على شاشة التلفاز، وهي استخدام كابل HDMI للتوصيل بين منفذ هاتفك والتلفاز.

  • بعد اقتنائك لكابل HDMI أربط كل طرف وفقا لمنافذ دخولها وخروجها بالشاشة والهاتف
  • إدخل إلى قائمة source باستخدام الريموت كونترول الخاص بالشاشة وحدد أن يكون المنفذ  HDMI من خلال قائمة التشغيل التي ستظهر أمامك لمنافذ تشغيل الشاشة، بعدها سيحدث الارتباط بين هاتفك والشاشة وستحصل على عرض جيد لشاشة هاتفك على التلفاز.

تشغيل يوتيوب على التلفاز

أصبح تطبيق يوتيوب على الهواتف المحمولة الحديثة المنتجة بعد عام 2013 يتيح الفرصة لتشغيل الفيديوهات من اليوتيوب مباشرة على التلفاز من خلال توافر شبكة الإنترنت اللاسلكية ” واي فاي” وربط الهاتف والتلفاز بالإنترنت وبعدها يمكنك اتباع خطوات بسيطة لتشغيل الهاتف على التلفاز ويمكنك الاطلاع على تلك الخطوات بدقة من دليل جوجل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام