طريقة تحضير صابون رغوي مرطب لليدين

طريقة تحضير صابون رغوي مرطب لليدين

من الجيد أن تستبدل مستحضرات العناية الشخصية بوصفات منزلية خالية من المواد السامة والكيميائية التي تحتويها بعض المنتجات التجارية ، ومن تلك الأغراض صابون غسل اليدين حيث يمكنك الاستغناء عن شرائه وصنعه بطريقة بسيطة في المنزل ، من زيوت أساسية ومواد غير سامة .

طريقة تحضير صابون رغوي مرطب لليدين

ولماذا ننصح بهذا التحول ؟ ، لتتجنب الروائح الصناعية والمواد الكيميائية التي تُحدث ضررًا على المدى البعيد ، بل وهي طريقة بسيطة لن تستغرق أكثر من 5 دقائق في صنع الصابون الرغوي الخاص بغسل يديك بل وغير مُكلف .

وطبق ما أقرته منظمة الغذاء والدواء العالمية FDA ، أن الصابون التجاري يحتوي على مزيج من المواد الطبيعية والصناعية والتي لا يعلن عنها المُصنعين ، باعتباره سر من أسرار المهنة لذا ننصح بتطبيق تلك الوصفة .

كما يسبب الصابون التجاري بعض جفاف لليدين ، لكن عندما تصنع الصابون في منزلك يمكنك إضافة بعض المواد الطبيعية المرطبة مثل جل صبار الألوفيرا ، بل والرائحة المفضلة لديك عن طريق استخدام الزيوت الأساسية المعطرة .

بل ويمكن الاستفادة من فوائد زيت جوز الهند ومزجه في وصفتك أو إضافة الجلسرين أثناء صنع الصابون الخاص بك ، فكلها مكونات تضيف فوائد تضيف ترطيب إلى الصابون الخاص بك لذا يفضل عمل الصابون في المنزل عن شرائه تجاريًا .

بل ويمكن مزج عدة أنواع من الزيوت الأساسية لتحصل على فوائد متعددة ، مثل استخدام زيت الريحان الذي يعطي رائحة مذهلة للصابون ، وبالتالي الصابون المنزلي يوفر لك نظافة لليدين ورائحة مذهلة وترطيب رائع لبشرتك .

طريقة تحضير صابون رغوي مرطب لليدين :
المكونات :
1 زجاجة موزع رغوة أو ( ديسبينسر)  بحجم 8 أوقية .
2 أوقية من الصابون القاسي السائل غير المعطر
1 ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي
1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند
10-20 قطرة من الزيوت الأساسية المفضلة لديك .
ماء نقي أو ماء مقطر .

ملحوظة هامة :
يمكن استخدام موزع الرغوة من النوع البلاستيك لكن إذا قمت بوضع زيوت الفاكهة الحمضية مثل زيت الليمون أو غيره ، يفضل استعمال موزع رغوة زجاجي لأن الزيوت الحمضية تتفاعل مع الأوعية البلاستيكية وتتلفها

الطريقة :
1- في موزع الرغوة قم بوضع الصابون السائل الغير معطر مع المعلقة الكبيرة من الجلسرين النباتي مع الملعقة الكبيرة من زيت جوز الهند مع 10 نقط من الزيوت الأساسية التي أخرتها .
2- أضف الماء المقطر حتى تمتليء عبوة موزع الرغوة .
3- رج جيدًا حتى تختلط كل المكونات معًا .
4- يمكنك إضافة المزيد من قطرات الزيوت الأساسية إذا شعرت أن الرائحة ضعيفة .
5- الآن أصبح لديك صابون رغوي مرطب يصلح للاستخدام الفوري .

– إذا لم يتوفر لديك الجلسرين النباتي أو زيت جوز الهند ، يمكن وضع أحد الزيوت الأساسية المفضلة لديك فقط .
– عادة لا تختلط الزيوت مع الماء فعند ترك العبوة سينفصل الزيت عن الماء ، لذا قبل كل استعمال تأكد من الرج بقوة حتى تمتزج المكونات معًا مرة أخرى .

إنضم لقناتنا على تيليجرام