كيفية عمل إيميل على جوجل جي ميل ..تعرف على الخطوات

كيفية عمل إيميل على جوجل جي ميل ..تعرف على الخطوات

يتطلب معرفة كيفية عمل إيميل على جوجل جي ميل أن ينشأ المستخدم أولا حساب جوجل ليكون بعدها قادر على إنشاء عنوان للبريد الإلكتروني وضبط إعدادات جي ميل ومطابقة أرقام الهاتف والإعدادت بشكل عام، حيث يعتبر حساب جوجل وسيلة لتخزين وحماية البيانات على هاتفك، إلى جانب خدمات البريد الإلكتروني المميزة التي تجدها من خلاله إلى جانب أستخدام منتجات جوجل الاخرى كيوتيوب وجوجل درايف وجوجل بلس.

كيفية عمل إيميل على جوجل جي ميل ..تعرف على الخطوات

 إنشاء حساب جوجل ميل

  • يجب عليك الدخول إلى رابط إنشاء حساب على جوجل من هنا.
  •  بعد فتح الرابط السابق يجب عليك أتباع الخطوات الموضحة أمامك وأولها إدخال أسم المستخدم.
  • بعد ذلك تضع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك والذي ينتهي بـ@GMAIL وإذا رفض جوجل أسم المستخدم الذي أدخلته لاستخدامه من قبل شخص أخر فعليك البحث عن أسم مختلف.
  • الخطوة الثالثة هى وضع كلمة السر الخاصة بك وإعادة إدخالها مرة اخرى وتتكون من 8 رموز على الأقل ويفضل أن تكون مزيجا بين الأحرف والأرقام .
  • المرحلة التالية تكون إدخال البيانات الشخصية متاريخ الميلاد وتحديد الجنس ورقم الهاتف المفعل لديك وعنوان بريد إلكتروني بديل لمراسلتك عليه حال وجود مشاكل في بريدك الخاص على جي ميل.
  • يطلب منك بعد ذلك إدخال حروف التحقق المظللة للتأكد من هوية المستخدم ثم الضغط على “next” وتحديد نطاق الإقامة.
  • تعرض عليك فيما بعد بنود سياسة الخصوية والأستخدام الخاصة بشركة جوجل وخدماتها المختلفة وعليك الضغط على أيقونةI Agree” “وبعدها يطلب كتابة حروق التحقق للتأكد منهويتك وبعدها تضغط على أخر أيقونه ” متابعة” ليكون لديك حساب على جي ميل.

ومن ضمن مميزات جي ميل إنه يتيح سعة تخزين كبيرة تبدأ من 15 جيجا بايت للحسابات الجديدة وتزيد تلك السعة مع الأستخدام المستمر يوميا ويمكن توسعتها حسب الطلب وبمقابل مادي كما يتيح جي ميل حماية أمنية عالية تجعل اختراقه غير هين على الهاكر ويتيح جي ميل لمستخدميه إمكانية إستعادة الحساب الخاص بهم بسهولة عن طريق ربطه برقم هاتفك إلى جانب إمكانية العرض والكتابة بـ40 لغة من ضمنها العربية بالطبع

إنضم لقناتنا على تيليجرام