استخراج بطاقة صحية قطر ورسوم تجديدها

استخراج بطاقة صحية قطر ورسوم تجديدها
مؤسسة حمد الطبية البطاقة الصحية

كيفية استخراج بطاقة صحية قطر تقدم مؤسسة الرعاية الصحية في دولة قطر الخدمات اللازمة لتحصل علي بطاقة الرعاية الصحية للمواطن والمقيم، للتمكن من الحصول على الخدمات الصحية اللازمة في مراكز الرعاية أو المستشفيات التي تتبع مؤسسة حمد الطبية، وتحتوي البطاقة على الاسم وتاريخ الإصدار، وسوف نتعرف على خطوات استخراج بطاقة صحية لأول مرة وتجديدها، والرسوم اللازمة لذلك.

استخراج البطاقة الصحية قطر

يتمكن الأفراد من استخراج وتجديد البطاقة الصحية في قطر لأنفسهم وللأطفال القطريين والمقيمين وللعمالة المنزلية وفق شروط معينة تخص كل فئة ويتم التقديم من خلال  مؤسسة الرعاية الصحية والخدمات الإلكترونية أو من خلال تطبيق نرعاكم، كما يتم التقديم عبر مراكز الرعاية  التابعة للمؤسسة وتعبئة النموذج الخاص بالتقديم.

تجديد البطاقة الصحية بمؤسسة حمد الطبية

ويوجد طريقة أخري التأمين الصحي، وإتمام إجراءات استخراج وتقديم طلب بدل فاقد أو تالف من خلال قراءة متطلبات نظام إصدار الشهادة القطرية عبر الإنترنت بالخطوات واستخراجها لجميع المواطنين والمقيمين، والتي لا تأخذ سوي أيام قليلة وأحيانا ساعة من خلال الحكومة الذكية، ويجب الالتزام بإجراءات السفر والحجر الصحي.

مؤسسة حمد الطبية البطاقة الصحية

  • يتم استخراجها للقطرين من البالغين عن طريق تقديم صورة من الهوية الشخصية وصورة شخصية حديثة، وسداد الرسوم وتبلغ 50 ريال قطري.
إصدار بطاقة صحية قطر اون لاين
مؤسسة حمد الطبية البطاقة الصحية
  • للأطفال يتم تقديم شهادة الميلاد وصورة شخصية وبطاقة التطعيم الخاصة بالطفل بقيمة 50 ريال قطري.
  • المقيم البالغ يتقدم بطلبها و تقديم الهوية الشخصية غير منتهية الصلاحية، وتصريح الإقامة ورسم بقيمة 100 ريال قطري.
  • ولأطفال المقيم  يتم تقديم رخصة الإقامة غير منتهية الصلاحية مع صورة حديثة للطفل وبطاقة التطعيم لمن ولد في قطر ورسوم قدرها 100 ريال قطري.
  • للعمالة المنزلية واستخراجها يتم تقديم رخصة الإقامة وجواز السفر وصورة شخصية وبطاقة الكفيل، ورسوم بقيمة 50 ريال قطري.
  • ويتم تقديم نسخة من فاتورة المرافق المقدمة لكافة الفئات لإثبات مكان الإقامة.
  • ويتم إتمام خدمة استخراجها من خلال موقع الدولة، وباستخدام خدمة الحصول وتجديد بطاقة من خلال دفع رسوم البسيطة إلكترونيا.

تجديد البطاقة الصحية

  • يتم التقديم بطلب تجديدها من خلال مؤسسة الرعاية الأولية أو من خلال موقع حكومي، ودفع رسوم البطاقات.
  • يتم كذلك التجديد من خلال مراكز الرعاية ومن خلال مسؤولي خدمة المرضى  والزوار واستخراجها إلكترونيا من خلال موقع حكومي (hukoomi.gov.qa).
  • وبعد كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح وتفعيل الطلب المقدم خلال ساعات واستخراجها ودفع التكاليف البسيطة باستخدام الخدمة.
  • وإتمام جميع  إجراءات عبر حكومة قطر وتحديث البيانات بسهولة، مع وجود خصومات أيضا للمرضي علي الحجر الصحي.

رسوم تجديد البطاقة الصحية

يتم تجديد البطاقة  وسداد المستحقات من خلال البطاقة الائتمانية ولا يتم الدفع النقدي ويسدد القطري 50 ريال مقابل الحصول على البطاقة، وغير القطري يقوم بسداد مبلغ 100 ريال للحصول على بطاقة الرعاية.