استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الموبايل

استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الموبايل

إذا قمت بحذف الصور أو أي طراز آخر من المعلومات عن طريق فورمات جهاز الجوال ، فلا ينبغي أن تقلق بخصوص ذلك لأنه يمكن استرجاع الصور المحذوفة ، وهناك العديد من المسارات لاستعادة الصور المحذوفة ذات التخزين الداخلي لنظام الجوال .

استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الموبايل

في هذا المقال سنوفر تعليمات تدريجية من أجل إرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الجوال عقب عمل فورمات للجهاز ، وهي عدد من النصائح والإرشادات السهلة التي يمكن اتباعها والتي تساعدك على إرجاع الملفات المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية بآلية سلسة .

استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

يمكن أن يكون فقد صور أو معلومات من الجوال الخاص بنا بداعي العديد من الأسباب ، فقد يكون ذلك بداعي أحد التحديثات السيئة أو البرامج الثابتة التالفة أو هجوم البرامج الضارة أو بداعي القيام بدور فورمات وإرجاع رصد مصنع للجوال ، وهناك أوقات أيضاً نحذفها في طريق الخطأ ، وبغض الاطلاع عن سبب هذه الأزمة على جهازك ، فإن الأنباء السارة هي أنه يمكنك استرداد الصور المحذوفة من ذاكرة الجوال الداخلية .

إذا جرى حذف صورك ، فاتبع هذه التعليمات لاستعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الجوال الداخلية بآلية أحسن ، أولاً تعطل عن استعمال هاتفك على الفور ، ولا تستعمل أي تطبيق أو تلتقط صوراً أو تلعب ألعابًا ، قد تعلم بالفعل أنه حينما يتم حذف شيء ما من هاتفك لا تتم إزالته من التخزين على الفور ، وبدلاً من ذلك تتوفر الذاكرة التي جرى تخصيصها لها ، لذلك طالما أنك لن تقوم بالكتابة فوق أي شيء على وحدة التخزين المشغولة يمكنك استعادته بيسر.

يجب أن تكون سريعًا واستخدم تطبيق استرداد المعلومات بأسرع ما يمكن ، وسيتضمن ذلك منع إدخال أي معلومات جديدة على مسافة تخزين جهازك ، ويجب أيضاً منع إرجاع تشغيل جهازك عدة مرات لاستعادة المعلومات الخاصة بك مرة أخرى لأنه قد يسبب نتائج غير متوقعة .

 كيفية استرداد الصور المحذوفة

واحدة من أحسن المسارات لاستعادة الصور المحذوفة من ذاكرة الجوال الداخلية عقب الفورمات هو استعمال برنامج دكتور فون dr.fone Recovery ، ويمتاز هذا البرنامج بأنه متوافق مع أزيد من 6000 جهاز ، وهو يشتغل على قانوني التشغيل Windows و Mac ، ويمكن استعماله أيضاً عقب فورمات الايفون ، حيث يمكنك استرداد الملفات المحذوفة من وحدة التخزين الداخلية لهاتفك وأيضا بطاقة SD الخاصة بك .

يتمتع برنامج دكتور فون بواحد من أعلى معدلات النجاح في المركز التجاري ، حيث يمكنه استرداد أنواع متعددة من ملفات المعلومات مثل الصور وجهات التَواصُل والرسائل والموسيقى وسجلات المكالمات والمزيد .

عند استعمال برنامج دكتور فون لا يهم ما إذا كنت قد حذفت صورتك في طريق الخطأ أو إذا تعرض جهازك لخطأ في النظام أو عن طريق الفورمات ، فسوف يقدم برنامج دكتور فون نتيجة سريعة وفعالة بالتأكيد ، كما يقدم برنامج دكتور فون لاستعادة الملفات والصور المحذوفة من ذاكرة الجوال الداخلية ​​إرشادات متعددة لاستعمالها لنظامي التشغيل Windows و Mac ، وأيضًا يتم إتاحة برنامج تعليمي طفيف يرتبط ببرنامج استرداد الملفات من بطاقة الذاكرة لجهاز الجوال .

طريقة استرجاع الصور المحذوفة

عند البدء في استرجاع الصور المحذوفة من ذاكرة الجوال الداخلية عقب الفورمات ، ينبغي أن تتبع هذه الإجراءات لاستعادة الملفات المحذوفة ، وقبل البدء ينبغي التحقق من تثبيت إصدار رَهِن التشغيل من فرقة أدوات برنامج dr.fone على نظامك ، وإذا لم يكن أيضا فيمكنك دائمًا تنزيل برنامج dr.fone Android Data Recovery من أي مصدر مسؤول فيه ، وبعد تشغيله تحتاج إلى تحديد خيار إرجاع المعلومات من شاشة الترحيب ، ويمكنك ببساطة سماع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لتمكينها .

سيتعرف التطبيق تلقائيًا على جهازك ويمنح سلسلة بكافة ملفات المعلومات التي يمكنه استردادها ، وما عليك سوى التأكد من ملفات المعلومات مثل الصور والموسيقى وغير ذلك التي تعتزم في استرجاعها والنقر على زر الاتي .

ستوفر الواجهة خيارين لانجاز خيار الاسترداد ، ويمكنك إما الذهاب إلى الوضع القياسي أو تخصيصه عن طريق تحديد الوضع المتقدم ، ونوصي باختيار الوضع القياسي ، وفور الانتهاء انقر فوق الزر ابدأ ، وعند اتمام العملية يمكنك معاينة بياناتك التي سوف يتم فصلها إلى فئات متعددة ، بعد ذلك حدد الملفات التي تعتزم في استرجاعها وانقر على زر استرداد لحفظها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام