طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه سهلة و بسيطة للغاية و حتى طريقه عمل شوربه الشوفان بالخضراوات سهلة أيضاً و ليست بقدر التعقيد التي تبدو عليه ، و مِن الجدير بالذكر ان شوربة الشوفان في كل حالاتها تُعد مِن الأطباق الصحية الشهية المميزة فدعونا نتعرف معاً على طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه و طريقة عمل شوبة الشوفان بالخضراوات.

طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

مكونات طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

مكونات طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه بسيطة للغاية وهي كالأتي :

1- عدد خمسة حبات مِن الهيل.

2- أربع أكواب مِن الماء.

3-أربع حبات مِن الطماطم المفرومة و القرنفل.

4- ما يكفي مِن البقدونس و الشبت.

5- عودين مِن القرفة.

6- ما يكفي مِن النعناع اليابس.

7- قليلاً مِن ملح الليمون و جوز الطيب.

8- نصف ملعقة مِن الفلفل الحار أو الحلو و ربع ملعقة صغيرة مِن الكمون و نصف ملعقة كبيرة مِن الملح و ملعقة صغيرة مِن الفلفل الأسود و ملعقتين مِن الفلفل الأسود.

طريقه عمل شوربه الشوفان العاديه

1- نقوم بسلق اللحمة في الماء و نضع معها كافة البهارات السابق ذكرها ما عدا ملح الليمون ، و تترك اللحمة في الماء حتى تنضج ثم نقوم بتصفيتها مِن المرق و البهارات.

2- نضع كلاً مِن المرقة و اللحمة على النار ثم نُضيف الطماطم المفرومة و معجون الطماطم و ما إن يبدأ الخليط في الغليان نقوم بإضافة الشوفان.

3- نترك هذه المكونات على درجة حرارة منخفضة حتى تنضج.

4- نُضيف كلاً مِن جوز الطيب و الفلفل الحار و الكمون و نقوم بخلط هذه المكونات و المقادير كلها و مِن ثم نُضيف ملح الليمون و نقوم بتزيين الطبق بالشبت و البقدونس.

مقادير و صفة شوربة الشوفان بالخضراوات

1- كوبين مِن الخضراوات المشكلة.

2- نصف كوب مِن الشوفان.

3- ربع كوب مِن زيت الذرة.

4- لتر حليب.

5- ملعقة كبيرة مِن الزنجبيل المفروم و برش الليمون و الملح و الكزبرة الناعمة و الكمون و الهيل و القرفة.

6- ربع ملعقة مِن الفلفل الأسود.

7- عدد بصلة واحدة مفرومة فرماً ناعماً.

8- فصين ثوم مهروس.

9- ما يُعادل ملعقتين كبيرتين مِن عصير الليمون.

خطوات تحضير شوربة الشوفان بالخضراوات

1- في البداية سوف نقوم بوضع الشوفان في إناء و نقوم بوضع الإناء على نار هادئة كي يسخن بعض الشيء ، و مِن ثم نقوم بتقليب المكونات معاً حتى يتحول لون الخليط إلى اللون الذهبي.

2- و الأن سوف نُضيف كلاً مِن الهيل و الزيت و البصل و الثوم و الزنجبيل و الملح و الفلفل و الكمون و الخضراوات و الكزبرة و نقوم بتقليب هذه المكونات كلها معاً.

3- نُضيف الحليب و نترك الخليط على درجة حرارة متوسطة حتى يغلي و مِن ثم نقوم بخفض درجة الحرارة بعض الشيء و نترك الشوربة على نار هادئة كي تنضج.

4- نضع الشوربة في إبريق الخلاط و في النهاية نُفرغ الشوربة في أناء مناسب و نُضيف عصير الليمون و تُقدم ساخنة.

أنواع الشوفان

1- الشوفان الملفوف

هذا الشوفان على شكل حبوب كاملة أو رقائق ملفوفة يتم تليينها بالبخخار و تسطيحها بوواسطة كرة معدنية ، و مِن الجدير بالذكر أن الشوفان الملفوف نصف كوب منه يحتوي على حوالي 140 سعر حراري فقط.

2- الشوفان سريع التحضير

أما الشوفان سريع التحضير فهو أرق مِن الملفوف و في الغالب يتم تجفيفه جيداً قبل طرحه ، و مِن الجدير بالذكر أن هذا النوع يحتوي على 140 سعر حراري في كل نصف كوب.

3- الشوفان الفوري

وهو النوع الشائع و غالباً ما يتم تعبئة هذا النوع بنكهات مختلفة و سكريا ، و عن السعرات الحرارية به فإنها تعتمد على نوع العلامة التجارية و المنهات المستخدمة ، لكن و بشكل عام فإنه غالباً ما يحتوي كل 27 جرام على 100 سعرة حرارية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام