مطعم سيزلر.. مطعم أسترالي من الطراز الممتاز في دبي

مطعم سيزلر.. مطعم أسترالي من الطراز الممتاز في دبي
best indian sizzlers in dubai

في مدينة دبي، وعلى شارع جميرا يقع مطعم سيزلر الأسترالي الفخم والمميز، وهو مطعم ليس من النوع الذي قد يستوقفك بإعلاناته أو تسمع عنه كثيراً ولكن من النوع الذي يجعل سمعته تتحدث عنه، وتروج له، فكل من زاره يحمل انطباعاً جيداً عنه، ولا يكتفي بالزيارة الأولى، بل يصبح من رواد المطعم الدائمين! .

نقاط القوة لهذا المطعم كثيرة ولكن يمكن تلخيصها في مستوى الخدمة المميز، الأسعار المعقولة (يمكن القول أن الأسعار منخفضة، مقارنة بمستوى خدمة المطعم)، الجو الشاعري الهادئ، وأخيراً وهو الأهم تجربة الطعام التي لا تنسى!.

دليل مطاعم دبي

يقع مطعم سيزلر في منطقة جميرة 2 بجانب مقهى إسكوايرز (Esquires Coffee House)، فإذا كنت قادماً من جهة منتزه جميرا بيتش (سيكون المنتزه على جهة اليسار بالنسبة إليك)، وقبل الوصول إلى شارع العروبة ستجد المطعم على جهة اليمين.

أما إذا كنت على شارع جميرا متجهاً نحو برج العرب ستجد مطعم سيزلر على جهة اليسار. الخريطة أعلاه توضح هذا الوصف وموقع مطعم سيزلر.

  • المطعم عموماً واسع والوصول إليه -إلى جانب سهولته- يوفر لك مكاناً ملائماً لركن سيارتك بينما تأكل مع عائلتك في سيزلر، إذ أن له مواقف سيارات خاصة.
  • ومع اختيار الوقت المناسب ستكون زيارتك لهذا المطعم زيارة مميزة للغاية، فإذا كنت من النوع الذي يهتم بقضاء الوقت في مطعم هادئ يمكنك زيارة مطعم سيزلر أثناء النهار، أي في الظهيرة أو قبل المغرب، فهو هادئ في هذه الفترات من اليوم، أما في الليل يكون مزدحماً إلى حدٍ ما.
  • طهاة المطعم أستراليون، إذ أن المطعم كما ذكرنا متخصص في تقديم الطعام الأسترالي، أما طاقم العمل فهو من جنسيات آسيوية مختلفة -كما يبدو لي.
  • مطعم سيزلر ذو سمعة طيبة جداً فيما يتعلق بالخدمة التي يقدمها موظفو المطعم، فهم منذ دخولك يحرصون على فتح الباب لك، ولكل زائر للمطعم، ويقابلونك بابتسامة وترحاب، وكذلك الحال عند خروجك منه.
  • خدمة أخرى مميزة يقدمها العاملون في المطعم وهي أنك بمجرد غرف ما تريد من بوفيه السلطة يقوم الموظف المخصص للبوفيه بأخذ الطبق وتهذيبه ليصبح بصورة أنيقة لائقة ومتلائمة مع مستوى جودة خدمة المطعم.

مطاعم دبي الفخمة

وأخيراً، خدمة أخرى ملفتة للانتباه وتستحق الثناء من طاقم المطعم وهي الخدمة التي يقدمونها خلال شهر رمضان المبارك، فهم يقدمون العصائر الرمضانية المختلفة (قمر الدين، والتمر الهندي) مجاناً في البوفيه، كما يبلغون الزوار بموعد الآذان، ويستقبلون زوار المطعم بتقديم التمر، وترحيب خاص ومميز، وهذه من الأمور التي قلما تجد الاهتمام بها في مطعم أجنبي.

تعمدت ترك الأهم للنهاية، فهو ما يميز المطعم ويضمن عودتك إليه مرة أخرى من عدمها، خلاصة القول أن المطعم يقدم أطعمة قد تقيمها بـ10/10  حتى إذا كنت ممن يسافر باستمرار ويتذوق مختلف الأكلات من كل بقاع العالم.

أفضل مطاعم دبي 

قائمة الوجبات التي يقدمها مطعم سيزلر غنية ومنوعة، وتندرج في معظمها ضمن المطبخ الأسترالي، في بعض الأحيان قد لا تجد بعض الأصناف المكتوبة في المنيو، فالمطعم يهتم بجودة الخدمة المقدمة لذلك يستورد جميع منتجاته (كاللحم والسمك) من أستراليا، ولا يستخدمون البدائل المحلية، بهدف المحافظة على جودة الطعم، مما يعني أن بعض الوجبات قد لا تتوفر في كل وقت، وربما هذا أحد عيوب المطعم التي قد يعتبرها البعض ميزة، ولكن بالنسبة لي شخصياً هي ليست كذلك.

  • ميزة أخرى لمطعم سيزلر وهي توفر منيو خاص في رمضان يقدم أشهى وألذ الوجبات، مع المحافظة على نفس جودة ما يقدمه المطعم من طعام.
  • بوفيه السلطة في مطعم سيزلر قد يكون أكبر سلاد بار تشاهده في مطعم من غير فئة الــ5 نجوم! فهو ضخم ومتنوع إلى حد كبير، ومع ذلك كل ما فيه لذيذ وشهي، مما يجعل الاختيار صعباً للغاية.
  • البوفيه مفتوح لكل من طلب وجبة رئيسية، ويحتوي على أنواع وأشكال من السلطات والخضروات، و3 أنواع شوربة، وبعض أنواع الصلصات اللذيذة، وإذا كنت تريد المزيد من الإضافات (التوبينغ) للوجبة الرئيسية يمكنك غرف ما تريد من السلاد بار أيضاً، فلديهم جبن الشيدر، والساور كريم، وحلقات البصل.
  • فيما يتعلق بالشوربات فإن جميع زوار المطعم يجمعون على أن شوربة الفطر هي الأفضل بلا منازع، وهي أفضل شوربة فطر قد تتذوقها في حياتك، لذلك أوصي بها بشد.
  • يقدم سيزلر تشكيلة واسعة من الحلويات الشهية واللذيذة في منيو منفصل ومخصص للحلوى، إلا أن الوجبة التي تتناولها في المطعم غالباً ما تكون مشبعة جداً، ولأنها لذيذة فلن تكتفي بالقليل منها، وستجد أنه لا مكان للحلويات.
  • على كل حال بعد وجبة شهية في مطعم سيزلر يمكنك الاكتفاء بقطع الفواكه الاستوائية اللذيذة من السلاد بار، دون طلب الحلوى.
  • البطاطس المشوية لذيذة فعلاً في مطعم سيزلر، وإذا كنت من محبيها أو لم تكن فأنا أنصح بها. أما الإستيك فهو الأفضل على الإطلاق! وأؤكد لك إذا كنت من محبي الإستيك فإنك ستتذوق ألذ ستيك يقدم على طبق ساخن (سيزلينغ) ربما في حياتك.
  • صوص الفلفل الأسود مثالية كمرافق للإستيك في مطعم سيزلر وأوصي بها أيضاً.