افضل طريقة لعمل الكبده بالردة

افضل طريقة لعمل الكبده بالردة

الكبدة من الأكلات والوجبات المميزة والتي يرغب فيها الكثير لطعمها الرائع والجميل، وطريقة تقديمها وطهيها، والتي انتشرت في هذه الأيام وخصوصاً مع التطور الكبير، وانتشار المطاعم، واعتماد الكثير من الشباب وخصوصاً العاملين لمدة كبيرة خارج المنازل، حيث يعتمد معظمهم على أكل المطاعم وخصوصاً الكبدة بأشكالها المختلفة، وتتسارع المطاعم في تقديم وصفة الكبدة بأكثر من طريقة وبنكهات مختلفة، لجذب الراغبين في تناول هذه الأطعمة اللذيذة، وليس من الغريب أن يطلب الكبدة الكبار والصغار نتيجة التنوع في طرق طبخ وتقديم أنواع مختلفة ووصفات مميزة.

افضل طريقة لعمل الكبده بالردة

ومع أن المطاعم تتميز بمذاق أكثر من رائع في تقديم الكبدة بأكثر من طريقة وبطرق مختلفة تميز بعض المطاعم عن غيرها، فإن الأمهات تبحث دائماً عن الوصفات المختلفة والتي تمكنهم من الوصول إلي أحلى الطرق في طبخ الكبدة وتقديمها للأسرة كما في المطاعم بل أجمل من المطاعم.

طريقة عمل الكبده بالردة

ومع انتشار القنوات المتخصصة في الطبخ وفي تقديم الوصفات العديدة علي يد طباخيين مميزين مشهورين، ومع انتشار المواقع المتخصصة في مواضيع الطبخ تجد الطرق والوصفات العديدة والمميزة لجميع الآكلات المنتشرة والتي يرغبها الكثير.

ومع أن الكبدة هي إحدى الآكلات اللذيذة والشهية، إلا أنها تتميز أيضاً بقيمه غذائية عالية جداً لما بالكبدة من كمية كبيرة من الحديد والذي بدوره يحارب الأنيميا لدى جميع أفراد العائلة وخصوصاً الأطفال وكبار السن، كما ينصح بعدم تناولها بكميات كبيرة حيث أن الكبدة دسمة ولا ينصح بها للأفراد الذين يعانون من السمنة.

مكونات تحضير الكبدة بالردة:

  1.  1/2 كيلو من الكبدة المقطعة على شكل بانية مفروده.
  2.  1/4 كيلو ردة.
  3.  توابل ملعقة من كل نوع ( ملح – فلفل أسود – فلفل أحمر – كمون – ثوم مفروم ).
  4. عدد 2 ملعقة من الخل كبيرة، وليمونه خضراء.

طريقة تحضير الكبدة بالردة:

  • نضيف كل التوابل في إناء مع الثوم والخل والليمون لعمل تتبيله ممتزجه.
  • نحضر الكبدة ثم نضيف إليها كل التتبيله ونتركها في التتبيله لمدة 1/2 ساعة.
  •  نخرج الكبدة من التتبيله إلي الردة ونغطيها بالردة مع الفرد.
  •  وضع مفلاه على النار وبها زيت كافي وساخن وننزل الكبدة بالردة فيها وهي مفروده.
  •  عند تحمير الكبدة نحرجها في مصفاه لتصفية الزيت.

بعد الانتهاء من الكبدة بالردة يتم تقديمها بالطرقة المناسبة وحسب رغبة أفراد الأسرة، مع معكرونة، أو مع البطاطس والكاتشب، أو في ساندوتشات العيش الطازج، حسب الرغبة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام