أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في دبي

أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في دبي
الأماكن السياحية في دبي

استمتعوا خلال إقامتكم في دبي بزيارة المعالم السياحية وبالمشاركة بجولات عديدة متوفرة. اكتشفوا متحف دبي، أو خور دبي، أو مسجد الجميرة، أو مدينة الألعاب “ووندر لاند”، أو حديقة الألعاب المائية “وايلد وادي”، أو سفاري الصحراء، وتمشّوا في الأسواق، أو شاهدوا دبي كما لم يسبق لكم أن رأيتموها من المرصد في برج خليفة، أو قوموا بجولة فوق المدينة بالمروحية أو بالمنطاد الهوائي إذا أردتم. كما تتاح لكم فرصة ممارسة الرياضات المختلفة كالغولف، أو التزلّج على الجليد أو على الثلج أو حتى الملاحة في مياه الخليج العربي الرائعة.

أفضل الأماكن السياحية والترفيهية في دبي
الأماكن السياحية في دبي

وتمنحكم الجولة داخل متحف دبي نبذة شاملة عن تاريخ دبي المدهش، ويمكنكم زيارة منزل الشيخ سعيد آل مكتوم للتمتع بمجموعة من الصور الفوتوغرافية القديمة، ولا بدّ لهواة الفنون التقليدية والأشغال اليدوية من زيارة قرية التراث والغوص.

اماكن سياحية في دبي

سوق الذهب

هو السبب الكامن وراء إطلاق اسم “مدينة الذهب” على إمارة دبي، ويضمّ هذا السوق كمّيات هائلة من الذهب المعروض للبيع ومئات محلاّت المجوهرات، وحتى لو لم ترغبوا في شراء الذهب، فلا بدّ من زيارة أروقة هذا السوق الذي يوفر تجربة فريدة لروّاده.

اماكن سياحية في دبي
الأماكن السياحية في دبي

 

حلبة دبي للتزلّج على الجليد

توفر حلبة التزلّج الأولمبية الحجم الواقعة في دبي مول مجموعة من الخدمات مثل الدروس لتعلم التزلّج ودروس الديسكو وعروض “تعلّم التزلّج” وعروض حفلات أعياد الميلاد وعروض خاصّة لفعاليات الشركات. وتضم الحلبة 350 مقعداً، وشاشة LED عملاقة بحجم 20 × 10 م ومقهى داخلي ومتجر لشراء المستلزمات والتذكارات، فأصبحت بالتالي نقطة استقطاب اجتماعيّة ووجهة تسلية للجميع على مدار السنة.

الأماكن السياحية في دبي

سوق البحار

يتميز هذا سوق التجاري بموقعه في جزيرة المدينة القديمة وينفرد بطرازه المعماري المستوحى من فن الزخرفة العربي التقليدي، فيضفي لمسةً تراثية تقليدية على هذه المنطقة النابضة بالحياة في وسط المدينة، وعلى الرغم من مجموعة المتاجر العصرية التي يضمّها، إلا أن وجهة التسوّق هذه قد تمّ تصميمها لإعادة إحياء الأجواء التجاريّة القديمة عبر مجموعة من الأنماط الهندسيّة العربيّة التقليديّة.

الأنشطة في الهواء الطلق

توفر الجولات السياحية لشركة “Big Bus Tour” (رقم الهاتف: 7709 340 04) نظرة شاملة ورائعة على كافة معالم إمارة دبي في غضون ساعات قليلة، ويمكن للزائرين الترجّل من الباص في نقاط متعدّدة ومن ثمّ الصعود مجدّداً لإكمال جولتهم. وتشمل البطاقة حالياً جولة منفصلة تتيح لكم الذهاب إلى فنادق متعدّدة ومشاريع قيد الإنشاء. وتجدر الإشارة إلى أنّ المرشدين السياحيين يتميّزون بمعرفتهم وإلمامهم العميق بالمدينة.

وبفضل صلاحية البطاقة التي تدوم 24 ساعة، يمكن تغطية كافة المعالم السياحية في يوم واحد.

سفاري الصحراء

اكتشفوا عالم الرمال عبر وديان الصحراء واستمتعوا بمغامرة تعيشون خلالها تجربة ممتعة غالباً ما يتمّ تشبيهها بركوب الأفعوانية. يقدّم هذا النوع من الرحلات عادةً فرصة التزحلق على الكثبان الرملية الضخمة، ومشاهدة غروب الشمس الرائع من موقع التخييم، ومن ثمّ تناول العشاء التقليدي على الطريقة البدوية تحت ضوء القمر المترافق مع عرض للرقص الشرقي.

وغالباً ما يكتفي الزوّار بالجلسة المسائية ويغادرون، إلاّ أنّ بعضهم يقومون بالرحلة كاملة خلال النهار وينامون في موقع التخييم حتى اليوم التالي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام