أعشاب للحمل بتوأم مجربة

أعشاب للحمل بتوأم مجربة
أعشاب للحمل بتوأم

هناك بعض الأعشاب التي تعمل على تحسين الخصوبة وهي فعالة بشكل خاص في زيادة فرصة الحمل بتوأم ومن تلك الأعشاب ما يلي:

زيت زهرة الربيع

هذا الزيت هو دواء عشبي آخر للتوائم وقد عُرفت خصائصه في زيادة الخصوبة منذ قرون، حيث يساعد استهلاك هذا الزيت على زيادة جودة مخاط عنق الرحم، وهو أحد أهم عناصر الحمل، كما يسمح مخاط عنق الرحم الصحي والطبيعي للحيوانات المنوية بالعيش داخل الرحم لفترة أطول، ولهذا يوصى باستخدام هذا الزيت في بداية الدورة الشهرية والاستمرار في استخدامه حتى الإباضة.

عرق السوس للحمل بتوأم
ينظم عرق السوس دورات الطمث، مما يسهل عليك تحديد موعد الإباضة، أيضًا، موازنة مستويات هرمون الإستروجين والتستوستيرون والمساعدة في عملية الإخصاب هي خصائص مفيدة أخرى لهذا النبات عند النساء.

زيت بذور الكتان
يتمتع زيت بذور الكتان بقدرة عالية جدًا على زيادة خصوبة الإناث ويزيد بشكل طبيعي من احتمال الحمل بتوأم، كما أن استخدامه فعال للغاية في القضاء على الاضطرابات الهرمونية واضطرابات الدورة الشهرية، أخيرًا، فإن موازنة مستويات هرمون البروجسترون والأستروجين في الجسم هو فائدة أخرى لاستهلاك هذا الزيت.

الكسافا الحلوة
إن الآثار المفيدة للكسافا الحلوة على الخصوبة في زيادة فرصة الإنجاب بتوأم معروفة جيدًا، حيث يزيد استخدامه من احتمال الحمل بتوأم بسبب تحفيز الإباضة، تساعد الأستروجين النباتي القوي في الكسافا أيضًا على تنظيم الهرمونات الأنثوية في الجسم.

الكوهوش الأسود
يمكن أن يقلل استهلاك الكوهوش السوداء بشكل فعال من أعراض متلازمة ما قبل الحيض وانقطاع الطمث، تعمل هذه العشبة على تقوية عضلات الرحم، كما أن استخدامها مفيد جدًا للنساء اللواتي يعانين من ضعف عضلات قاع الحوض، على الرغم من أن استهلاك هذا النبات ليس له تأثير مباشر على زيادة خصوبة التوائم، إلا أنه يزيد من الخصوبة وبالتالي يحسن من احتمالية الحمل بتوأم.

شاي الأعشاب الخماسي

يستخدم شاي الأعشاب الخماسي كعلاج منزلي فعال في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (متلازمة تكيس المبايض).

استهلاك كميات متوازنة منه له دور فعال في تنظيم هرمونات الجسم، كما يقلل استهلاك هذا النبات أيضًا من المستويات العالية من الأندروجينات أو الهرمونات الذكرية، والتي تعتبر من أسباب متلازمة تكيس المبايض، وتحسن وظيفة المبيض أخيرًا، فإن استخدام هذا النبات الطبي المفيد فعال للغاية في منع تكيسات المبيض وأيضًا زيادة مخاطر الحمل بتوأم.

جذر الماكا
جذر الماكا، المعروف أيضًا باسم الجينسنغ البيروفي، هو نبات قابل للتكيف واستهلاكه فعال للغاية في تحسين وظيفة الأعضاء التناسلية الأنثوية وزيادة خطر توأمة الجنين، يحسن استهلاك هذا النبات المفيد الخصوبة لدى الرجال والنساء ويزيد بشكل غير مباشر من خطر الحمل بتوأم عند الأمهات.

كما ذكرنا أعلاه، فإن العلاجات العشبية التي ذكرناها لك سيدتي في هذا المقال تعمل على زيادة فرصة الإنجاب بتوأم بالتأكيد لا توجد طريقة مضمونة للحمل بتوأم، ولكن اتباع النصائح المذكورة أعلاه يمكن أن يزيد من فرصك في إنجاب توأم.

العلاجات المنزلية لزيادة الحمل بتوأم

منتجات الألبان
يبدو أن النساء اللواتي يتناولن منتجات الألبان أكثر عرضة لإنجاب توأمان من النساء اللواتي لا يتناولن منتجات الألبان، يعتقد أن هرمونات النمو في الحليب تؤدي إلى التوائم.

لا تأخذين حبوب منع الحمل
يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تعود أجسادهن إلى إيقاعهن الطبيعي وحالتهن منذ توقفهن عن تناول حبوب منع الحمل، تشير الدراسات إلى أنه من الممكن أن يكون لديك توأمان لمدة تصل إلى عام واحد بعد التوقف عن تناول موانع الحمل الفموية.

الحمل أثناء الرضاعة

تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يحملن أثناء الرضاعة الطبيعية أكثر عرضة لإنجاب توأمان، أثناء الحمل، يزداد إفراز البرولاكتين في الجسم، مما يزيد من حمل التوائم عند الأم.

استهلاك الزنك عند الرجال
من المعروف أن الزنك يحسن المستويات، لذلك يمكن للنساء اللواتي يرغبن في الحمل بتوأم أن يطلبن من أزواجهن تناول أطعمة مثل بذور اليقطين ولحم الضأن والبازلاء الخضراء والزبادي التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك.

انتبهي للمسافة بين فترات الحمل
هناك طريقة أخرى لزيادة فرصة الحمل بتوأم وهي خلق مسافة كافية بين حالات الحمل، إذا حملت مرة أخرى بعد الحمل مباشرة، تقل فرص إنجابك بتوأم.

أعراض الحمل بتوأم

الحمل بتوأم له أعراض تختلف عن حالات الحمل المفرد، هناك العديد من الأزواج الذين يرغبون في إنجاب توائم ويمكنهم البحث عن هذا أو استشارة الطبيب قبل بدء عملية الحمل.

قد تكوني مهتمة بمعرفة أعراض الحمل بتوأم، إذا كنت ترغبين في التعرف على أعراض الحمل في توأم، فإن قراءة هذا المقال من يمكن أن يساعدك.

الفرق بين الحمل بتوأم والحمل الطبيعي
ومع ذلك، قد لا تختلف أعراض الحمل في توأم كثيرًا عن الحمل بمفرده، ولكن هناك علامات تدل على أنك ستكتشف قريبًا أنك حامل بتوأم، تكون الأعراض في حالات الحمل بتوأم أكثر وضوحًا وتسبق عمر الحمل الطبيعي وتكون أكثر حدة، وفيما يلي نذكر أهم أعراض الحمل بتوأم:

الغثيان الشديد

تعاني الأم الحامل بتوأم من الغثيان أكثر من الحمل الطبيعي، خاصة في الصباح، الأعراض مثل التورم والإرهاق المفرط وفقدان الشهية وآلام المعدة هي أكثر شيوعًا في هذا النوع من الحمل، بالطبع، تظهر مثل هذه المشاكل أيضًا في حالات الحمل العادية.

التعب والنعاس
يرتبط الحمل بتوأم بأعراض مثل التعب، بحيث تميل إلى النوم طوال اليوم وتشعر بالخمول الشديد والضعف، ستظهر هذه الأعراض في أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحمل، إنجاب جنينين يعني أنك بحاجة إلى المزيد من الطعام والنوم، أي ضعف ما تحتاجين في الحمل الطبيعي.

ضيق في التنفس
من الأعراض الأخرى لهذا النوع من الحمل ضيق التنفس لأن جنينين يضغطان على الحجاب الحاجز، إذا شعرت بعدم الراحة في هذه المنطقة، فتأكدي من استشارة طبيبك.

زيادة الوزن
إذا كنت تعانين من زيادة كبيرة في الوزن في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فهناك احتمال حدوث حمل بتوأم.

نبض القلب
عندما تقابل طبيب التوليد الخاص بك لسماع دقات قلب طفلك، قد يسمع طبيبك أيضًا نبضة قلب ثانية، وهي عرض آخر لهذا النوع من الحمل.

آلام الظهر
علامة أخرى على الحمل بتوأم هي آلام الظهر المتكررة، يمكن أن يكون ألم الظهر هذا بسبب زيادة الوزن وتضخم الرحم والأنشطة الهرمونية، لتقليل الألم، يمكنك الوقوف بشكل مستقيم أو وضع يدك على صدرك.

تشنجات العضلات
من الأعراض الأخرى لهذا النوع من الحمل تقلصات العضلات أو التشنجات لأن الرحم يصبح كبيرًا جدًا، لا يوجد بديل إذا كنت لا تنزف أثناء هذه التشنجات.

كثرة التبول
كثرة التبول أمر شائع أثناء الحمل، هذا أكثر شيوعًا في حالات الحمل العادية لأن التوائم يضغطون على الأم، ومع ذلك، لا تقللي من تناول السوائل لأن جسمك في حاجة ماسة إلى الترطيب.

نمو الرحم
يمكن أن يكون فرط نمو الرحم هو العلامة الرئيسية لهذا النوع من الحمل. إذا كان رحم الأم الحامل أكبر من الحمل الطبيعي، فقد تحمل توأمان في رحمها ومع ذلك، لا يمكن أن يكون فرط نمو الرحم علامة على الحمل بتوأم بنسبة 100٪، من المؤكد أن سماع دقات قلبين يمكن أن يمنحك الثقة فيما إذا كان لديك توأمان حقًا أم لا.

زيادة الشهية
أثناء الحمل، سيكون التوائم أكثر ميلًا إلى تناول الطعام لأن عليك تلبية احتياجات الجنينين وهم بالتأكيد بحاجة إلى المزيد من الطعام.

تقلب المزاج
تعتبر التقلبات المزاجية، بسبب الكثافة العالية للهرمونات المنتجة، علامة أخرى على الحمل بتوأم، ستكون هذه المشكلة واضحة ومعروفة من الأسبوع السادس من الحمل.

حركات الجنين
إذا كنتِ قد رأيتِ جنينك يتحرك ويرتجف قبل الأسبوع الثامن عشر، أو إذا شعرتِ بركلات من الجنين أكثر من تجربة الحمل السابقة، فقد تشكين في الحمل بتوأم.

اقرأ أيضًا: أعشاب سريعة المفعول للحمل: تعرفي عليها

طريقة علمية لتشخيص الحمل بتوأم
لا يمكن الكشف عن حالات الحمل في توأم إلا عن طريق الموجات فوق الصوتية، كما تعتبر الموجات فوق الصوتية من أفضل الطرق لتشخيص الحمل، وعادة ما يتم إجراؤها في بداية الثلث الثاني من الحمل، بمجرد اكتشاف العديد من الولدان على الموجات فوق الصوتية، يمكن للأطباء تحديد ما إذا كانوا متطابقين أم لا.