خريطة الإمارات السبع بالمسافات مع الاتجاهات

خريطة الإمارات السبع بالمسافات مع الاتجاهات
خريطة الإمارات التفصيلية

خريطة الامارات السبع حيث تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز دول الخليج، وتشترك في حدودها مع دولتين قويتين هما المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، أسست الإمارات السبع مكانة قوية بعد خمسينات القرن الماضي وظهور البترول الذي وضعها في مصاف الدول الغنية أيام الشيخ زايد، وتمكنت الدولة من استثمار هذا الثراء في تدعيم الدولة اقتصاديا وسياسيا ومن أشهر إمارات السبع عجمان وأبوظبي والشارقة.

خريطة الامارات السبع

تتشكل الإمارات من سبع مناطق هامة عرفت بالإمارات السبع التي قام الاتحاد بينها في عام 1971، ونالت استقلالها عن المحتل البريطاني ومنها الشارقة وأبوظبي، ونقدم شرح لخريطة العامة، وكذلك نتعرف علي توزيع ومساحة جغرافية من حيث السكان ومعالم الامارات العربية السبع المتحدة.

خريطة الإمارات قبل الاتحاد
خريطة الإمارات التفصيلية

تم تشكيل  الإمارات  السبع وتعتبر أكبر اتحاد تم على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واتخذت من أبو ظبي عاصمة لها وازدهرت في الاقتصاد، وبدأ الاتحاد بكل من أبو ظبي ودبي، وعجمان، وإمارة الفجيرة وأم القيون والشارقة، ودبي ورأي الخيمة والعين ثم التحقت بهم الإمارة السابعة وهي رأس الخيمة عام 1972.

خريطة الإمارات وحدودها

  • تقع  الإمارات في منطقة جنوب شرق شبه الجزيرة العربية.
  • تحتويها الشواطئ من الجهة الجنوبية وجنوب شرق وهي شواطئ الخليج العربي، وتأخذ جزء آخر من شواطئ خليج عمان.
  • يحدها من الشمال الغربي دولة قطر، ومن الجهة الغربية نجد السعودية وهي أطول دولة تشترك مع الإمارات في حدود وتمتد من الجهة الجنوبية  إلى جنوب غرب وحتى جنوب شرق،
  • كما تشترك الإمارات في حدودها مع دولة سلطنة عمان من جهة الجنوب الشرقي وتمتد حتى الناحية الشمالية الشرقية

خريطة الامارات والدول المجاورة

  • تحتوي دولة الإمارات على التنوع في الجغرافيا الخاصة بها فنجد الصحراء الممتدة والكثبان الرملية والجبال التي تتشكل في سلسلة جبال الحجر.
  • بينما نجد أن لها امتداد ساحلي مستوي على شاطئ الخليج العربي اضافت له بعض السواحل الصناعية الرائعة.
  • تتكون بها الواحات التي تعتمد على المياه الجوفية في الزراعة والتي تشترك في حدودها مع الدول المجاورة السعودية وسلطنة عمان.
  • رسمت خريطة الإمارات موقعها وإمارتها السبع التي شكلت دولة قوية، ومؤثرة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتمتع خلال الفترة الحالية بالعديد من المميزات التي جعلت منها واجهة سياحية لدول العالم.
  • رغم حرارة الجو التي تصل أحيانا إلى 47 درجة خلال فصل الصيف، إلا أنها اتخذت لنفسها مكانة بين دول المنطقة ووجهة للعمالة العربية.
    ويمكن الاطلاع عليها تفصيليا من خلال عرض google الخرائط arab united ومشاهدة بيوت الامارات

خريطة الإمارات القديمة

تضم لدولة الامارات العربية المتحدة العديد من الإمارات، علي موقع الخريطة الطبيعية الصماء map emirates uae والتي عرفناها بالتفصيل التي تتألف من سبعة متحدة، وهي دبي وعجمان وأم القيوين، والفجيرة والشارقة وأبوظبي، بـ محتويات التفصيلية وحدود امارات السبعة، حيث ويوجد بها رسم يوضح شكل نسبة المساحة والمدن والخطوط، وتشتهر بالعلم والثقافة  وتعتبر إمارة ابو ظبي العاصمة تضم أشهر وأكبر المعالم السياحية.