معلومات عن الشيخ محمد بن زايد

معلومات عن الشيخ محمد بن زايد

معلومات عن الشيخ محمد بن زايد، الشيخ محمد هو ولي عهد ابو ظبي ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لامارة ابو ظبي وهو الابن الثالث من ابناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتيبي، حيث نشأ بين والده زايد بن سلطان آل نهيان وامه فاطمة بنت مبارك وهو متزوج من الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان وله ايضا تسعة ابناء، لنتعرف معا على مجموعة معلومات عن الشيخ محمد بن زايد.

معلومات عن الشيخ محمد بن زايد

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

ولد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتاريخ 11 مارس عام 1961م، حيث انه يسمى في ذلك الاوقات الامارات المتصالحة واسمه هو محمد بن زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان بن فلاح بن ياس وهو الابن الثالث لزايد بن سلطان ال نهيان ولول رئيس لدولة الامارات العربية المتحدة وحاكم امارة ابو ظبي، وذلك من زوجته الثالث فاطمة بنت مبارك الكتبي، واخوته هم سلطان، حمدان، هزاع، سعيد، عيسى، نهيان، سيف، طحنون، منصور، فلاح، ذياب، عمر، خالد وايضا عدد الاخوات وقد تلقى تعليمه النظامي في مسقط راسه العين وايضا في ابو ظبي ومن ثم التحق في اكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية ومن ثم تخرج منها عام 1979م، وقد اجناز خلال تلك الفترة الدراسية في اكاديمية ساندهيرست دورة مدرعات تلأسيسية وايضا دورة طيران تأسيسية ودورة مظليين وتدريب على الطائرات التعبوية والعمودية وايضا طائرات غازيل.

اقوال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تعددت اقوال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في الامارات العربية المتحدة في الاوقات الاخيرة، حيث ان تلك الاقوال تفيد الاشخاص الكثير ويستفاد منها الكثير من الافراد، لذلك تعددت معلومات عن الشيخ محمد بن زايد.

  • إن الاتحاد ما قام إلا تجسيداً عملياً لرغبات وأماني وتطلعات شعب الإمارات الواحد في بناء مجتمع حر كريم، يتمتع بالمنعة والعزة وبناء مستقبل مشرق وضاح ترفرف فوقه راية العدالة والحق، وليكون رائداً ونواة لوحدة عربية شاملة.
  • إن الحاضر الذي نعيشه الآن على هذه الأرض الطيبة هو أنتصار على معاناة الماضي وقسوة ظروفه.
  • نؤمن بضرورة توفر المناخ الحر الذي لابد منه لكي تخضب الأفكار وتتفاعل الآراء وصولاً للأفضل، غير أن الأفضل الذي نراه كمسؤولين ومواطنين مرة ثانيه هو تعزيز المسيرة الاتحادية وتعميق مدلولاتها وتمتين أواصرها ليس لمصلحتنا نحن أبناء هذا الجيل فقط وإنما لمصلحة كل جيل قادم.
  • إذا كان الله عز وجل قد منّ علينا بالثروة فإن أول ما نلتزم به أن نوّجه هذه الثروة لإصلاح البلاد، ولسوق الخير إلى شعبها.
  • إن الجيل الجديد يجب أن يعرف كم قاسى الجيل الذي سبقه؛ لأن ذلك يزيده صلابه وصبرا وجهاداً لمواصلة المسيره التي بدأها الآباء والأجداد، وهي المسيرة التي جسدت في النهاية الأماني القومية بعد فترة طويلة من المعاناة ضد التجزئة والتخلف والحرمان.
  • لقد أكدّت السنوات الماضية أهمية الاتحاد وضرورته لتوفير الحياة الأفضل للمواطنين، وتأمين الاستقرار في البلاد.
  • وتحقيق آمال شعبنا في التقدم والعزة والرخاء.
  • لقد علمتنا الصحراء أن نصبر طويلاً حتى ينبت الخير، وعلينا أن نصبر ونواصل مسيرة البناء حتى نحقق الخير لوطننا.
  • إن رفع مستوى المواطن والدولة ككل هو رائدنا وفوق كل شيء، والدولة مثل الشجرة التي يجب أن تحظى بعناية مواطنيها وحرصهم على تنميتها، وكل مواطن عليه أن يحترم وطنه.
  • إن تعليم الناس وتثقيفهم في حدّ ذاته ثروة كبيرة نعتز بها، فالعلم ثروة ونحن نبني المستقبل على أساس علمي.
  • إن عملية التنمية والبناء والتطوير لا تعتمد على من هم في مواقع المسؤولية فقط، بل تحتاج إلى تضافر كل الجهود لكل مواطن على أرض هذه الدولة. لابد من الحفاظ على تراثنا؛ لأنه الأصل والجذور، وعلينا أن نتمسك بأصولنا وجذورنا العميقة.

مبادراته التعليمية في الامارات

عمل محمد بن زايد على رفع مستوى التعليم في الامارات العربية المتحدة وذلك ليضاهي اعلى المعايير الدولية، وذلك يكون من خلال منصبه مثل رئيس مجلس ابو ظبي للتعليم والذي قد تأسس في عام 2005م، وذلك لتطوير وتنفيذ الاستراتيجيات وتهدف الى تطوير التعليم من مرحلة رياض الاطفال حتى الثانوية العامة في المدارس الحكومية والخاصة ايضا، وبجانب تطوير التعليم العالي وايضا هو يراس مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية التي تعزز المشاركة في الاكاديمية وخاصة بالقضايا الاجتماعية والسياسية المتنوعة.

قام بدعم وتطوير التكنولوجيا في دولة الامارات العربية المتحدة وقد شجع الثقافة وايضا الابتكار من خلال رعاية فعاليات مثل المهرجان الوطني للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، حيث اسس تحدي محمد بن زايد العالمي للربورت وايضا تحويل دولة الامارات العربية المتحدة الى المركز الاقليمي للبحث في مجال الربورت والنظم الذاتية في التحكم وتم اختيار المجموعة الاولى من الطلاب لبرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي وذلك من ضمن مبادرة جامعة نيويورك ابو ظبي ويتم فيها تكريم الطلاب المتفوقين في الامارات العربية المتحدة، لذلك تسائل الكثير من الافراد معلومات عن الشيخ محمد بن زايد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام