نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc

نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc

نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc ، حيث يمكن لأي شخص من ذوي الديون المرتفعة، والكثيرة والمتراكمة، ولكن يجب أن يكون المديون مستوفيا لجميع طلبات الدائن، وهذا ما يفسر نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc ،والذي تم إنشاؤه بهدف إلزام الشخص الذي أدين بالقانون، بأن يقوم بتسليم مبلغ محدد من الدين الذي اقترضه في مدة معينة.

نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc

ما هو نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc ؟

النموذج الأول 

هذا النموذج التالي يعمل على إدانة الشخص المدان بإستخدام القانون، وينص على أن الشخص قد استلم مبلغا محددا ،يجب عليه سداد جزء من المبلغ في وقت معين، حيث يشكل نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc في الشكل التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا المواطن……… حامل بطاقة الهوية الوطنية المعروفة، برقم (يمكن أن نقوم أيضا بكتابة رقم جواز السفر ) الذي صدر عن ……..، وأقيم في ………….، أعترف وأنا بكامل قواي القانونية أنني قمت باستلام من الأخ الكريم …………. مبلغا من المال، يقدر بحوالي……….. / (نوع المال مثل  ريال – دولار – جنيه ) فقط لا غير.

وأقر أيضا بأني استلمتها علي سبيل الدين، وأنا أتحمل جميع العواقب والمسؤوليات الجنائية والقانونية ،وهذا في حالة عدم سداد المبلغ كاملا في ……..، كما أني أسقط حقي حاملا في التكذيب، أو التزوير أو بالتنكير، كما أتعهد أيضا بحلف اليمين في حالة التشكيك في الوثيقة

وعلى هذا فإني أوقع على هذه الوثيقة موافقاً

……………………. / يكتب توقيع المدين

حررت هذه الوثيقة في تاريخ…………………، في الساعة …….

حررت هذه الوثيقة بواسطة الأستاذ الكريم …………

وبشهادة كل من

الأستاذ ………… الذي يمتلك البطاقة رقم ……………

والأستاذ ………… والذي يمتلك البطاقة رقم ………….

توقيع الطرفين

توقيع الدائن                              توقيع المدين

………………                  ………………..

نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc الثاني 

تاريخ الإنشاء ………./……………./…………..

مكان الإنشاء………………..

أتعهد بأن أدفع بموجب هذا السند لأمر……………….

الجنسية ………..بموجب …………،رقم ……………..مبلغا قدره ………….ريال سعودي……بتاريخ ……../…./……..،بدون اعتراض أو مصاريف احتجاج، وذلك في مدينة ………..

الاسم ……..

توقيع المدين………..

العنوان ……

ما هي متطلبات تسوية الديون في نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc

– قد لا يكون في مقدور بعض الأشخاص تسوية الديون التي قاموا بطلبها بأي شكل من الاشكال على مر سنوات كثيرة، وهذا قد يكون من الأمور المعقولة، وهذا عند أخذ بعض الظروف المالية، والأزمات المالية بعين الاعتبار

– كما أن من أبرز متطلبات تسديد الديون، وهذا بالنسبة للأشخاص الذين يملكون شركات، خاصة بهم أن يكون من السهل عليهم إجراء تحقيق في الوضع المالي للشركة من الامر الهام أيضاً، أن لا يكون قد صدر في حقه حظر في مزاولة الأعمال التجارية.

– وتسوية الديون، تعني حصول الشخص على خطة لتسديد جزء من الديون في غضون بضع سنوات، وهي خمسة سنوات للأشخاص العاديين، بينما تم تقديرها للشركات بحوالي من ثلاثة سنوات فقط.

– بقية الدين لا يحتاج الشخص إلى دفع، وتم تقدير تسوية المديونيات لصاحب الديون المتراكمة ،والمرتفعة للغاية، والأمر يسري على الأشخاص، والشركات على حد سواء.

إنضم لقناتنا على تيليجرام