أهم التغيرات في روتين العناية بالبشرة في الخريف

أهم التغيرات في روتين العناية بالبشرة في الخريف

كما هي الفصول تتغير، كذلك هو حال روتين العناية بالبشرة في الخريف، حيث يختلف بعض الشيء عن روتين العناية بالبشرة في الصيف على الرغم من احتفاظه بنفس المبادىء والأساسيات، تعالي معنا نتعرف على هذه التغيرات والكريمات والمنتجات الجديدة التي تحتاجين لها في هذا الفصل..

أهم التغيرات في روتين العناية بالبشرة في الخريف

أهم التغيرات في روتين العناية بالبشرة في الخريف

هذه التغيرات هي الأهم في روتين العناية بالبشرة لهذه المرحلة، طبقيها واحصلي على بشرة صحية طوال فصل الخريف.

عودة حميدة إلى تقشير البشرة

لا بد من أنك كنت تتجنبين تقشير البشرة في الصيف، وكما أن الكثير من الناس يعتقدون بأن التقشير يمكن أن يفاقم الجفاف، وهو شيء لدينا بالفعل ما يكفي من خلال الأشهر الأكثر برودة – ولكن في الواقع  إنها أفضل طريقة لعلاج الجلد القشريالذي يكثر في الخريف، حيث أنه بعد ساعات من الشمس تبدأ بشرتك في النظر إلى الجفاف والشراب ، لذلك من المهم التخلص من الخلايا الميتة. بهذه الطريقة ، كما أن هذه العملية سوف تساعد في امتصاص الكريمات الأخرى التي تطبقينها على وجهك.

استمري في عادة تطبيق الواقي الشمسي الجميلة

ضعي هذه القاعدة الجوهرية في ذهنك ” الواقي الشمسي ضروري لكل زمان ومكان ما دوت معرضة للشمس” ولذا لا تتهاوني في تطبيق الواقي في النهار خلال فصل الصيف حتى ولو خرجت وكانت الشمس غائبة فقد تفاجيك في الظهور بقوة مرة أخرى في هذا الفصل المحير.

ضاعفي عملية ترطيب البشرة في الخريف

في حين نميل في أيام الصيف الحارة إلى تطبيق كريمات الترطيب الخفيفة، إلا انه قد يحدث جفاف خطير ومفاجىء في الخريف، لذا تحتاجين إلى ترطيب البشرة بشكل صحيح قبل أن يأتي الشتاء ويقضي عليها تماماً، ولذا ننصحك باختيار كريم يحتوي على حمض الهيالورونيك المعروف بخواصه المرطبة الإضافية، والذي يمنع فقدان الرطوبة. أما بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون بشرة دهنية، يمكنهم تطبيق كريم أثقل بقليل من كريم الصيف وترك الكريم الثقيل للشتاء.

لا تنسي ترطيب شفاهك ويديك في الخريف

الكثيرات منا يعانين من جفاف الشفاه والشفاه في فصل الخريف، ومع ذلك ينسين في بداية الخريف تطبيق الكريمات لترطيبهن حتى تبدأ علامات التشقق بالظهور، صديقتي لا تدعي الأمور تصل لهذا الحد واستثمري في بلسم الشفاه وكريم اليدين الصحيحين هو المفتاح للصحول على يدين وشفاه ناعمة.

وننصحك باختيار مكونات ترطيب غنية مثل شمع العسل ، وزبدة الشيا، والفازلين الذي سيعمل على منع وإصلاح التشقق في اليدين والشفاه.

اشربي الماء حتى ولو لم تعطشي

قد يقل شعورك بالعطش هذا الفصل إلا أن حاجة جسمك للماء لن تقل أبداً، وليس جمك بل بشرتك أيضاً، فبشربك للماء أنت تساعدينها في الحفاظ على رطوبتها من الداخل والتخلص من السموم أيضاً.