تمكن النجم المصري محمد صلاح المحترف بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي من حصد لقب الأكثر تتويجاً بالبطولات في القارة العجوز وذلك بعد الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية والتي تمكن من اقتناصها على حساب نادي تشيلسي في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد الماضي على أرض ملعب ويمبلي، وقد انتهت بركلات الترجيح بنتيجة 11/10، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

محمد صلاح الأكثر تتويجاً في أوروبا 

الجدير بالذكر أن بداية محمد صلاح في مشوار الاحتراف كانت في بازل السويسري ثم انتقل إلى نادي تشيلسي  الإنجليزي ومنه انتقل إلى نادي روما الإيطالي حتى وصل إلى صفوف ليفربول، ونجح في الفوز بخامس ألقابه مع فريق الريدز بالمباراة التي انتهت أمام تشيلسي أمس الأحد.

على صعيد آخر، أن صلاح قد نجح في اقتناص 4 ألقاب أخرى تم التتويج بها مع ليفربول وفي مقدمتهم دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2018 و 2019 يعقب ذلك الفوز بالدوري الإنجليزي لموسم 2019 و 2020 بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية خلال عام 2019.

تجدر الإشارة، أن صلاح قد انضم إلى صفوف فريق ليفربول بصفقة قيمة للغاية كلفت خزينة الريدز حوالي 42 مليون يورو، ومن ثم يصنف صلاح بأنه الأكثر تتويجاً في أوروبا، إذ تمكن من حصاد ألقاب عديدة مع بازل السويسري وروما الإيطالي.

على هامش ما سبق، كان صلاح يطمح في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري ولكن لم يحالفة الحظ، حيث خسر المنتخب أمام المنتخب السنغالي بركلات الجزاء الترجيحية، هذا وكان يطمح في الفوز بتلك البطولة حتى تكون بمثابة بصيص أمل يحصد به لقب أفضل لاعب في العالم.

الألقاب التي حصل عليها محمد صلاح في مسيرته الاحترافية 

تمكن صلاح من تحقيق انتصارات عظيمة منذ بداية مشواره مع بازل السويسري ثم روما الإيطالي وهم على النحو التالي:

  • الفوز بلقب الدوري السويسري  عام 2013.
  • حصد لقب الدوري السويسري للمرة الثانية على التوالي عام 2014.
  • الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2019.
  • الفوز ببطولة كأس العالم للأندية عام 2019.
  • حصد لقب الدوري الإنجليزي عام 2020.
  • الفوز بكأس الرابطة الإنجليزية عام 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تليجرام