خير من الف شهر .. علامات ليلة القدر وما فضلها؟

خير من الف شهر .. علامات ليلة القدر وما فضلها؟
ماذا يرى الناس في ليلة القدر؟

في العشر الأواخر من شهر رمضان، تلك الأيام المباركة، حيث ليلة القدر، وهي ليلة من أعظم ليالي شهر رمضان الكريم، أجرها عند الله عظيم، وتقع فى العشر الأواخر فى الليالي الفردية، لذلك فواجبنا أن نجتهد قدر المستطاع تحسبًا لان تكون أحد هذه الليالي الفردية هي ليلة القدر، فمن المستحب فيها الإكثار من الصلاة والذكر، قراءة القرآن والتسبيح، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يوصى السيدة عائشة بقول هذه الدعاء عند إدراكها تلك الليلة وهي “اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”، ويستعرض لكم ميرال نيوز علامات ليلة القدر، إذا شاهدتها فأعلم أنها الليلة المباركة.

ولليلة القدر فضل عظيم حيث ذكرها الله في كتابه الكريم قائلا “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ” ، كما أنها ليلة انزل فيها القرآن الكريم أقوله تعالى “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ”، فتخيل كم الحسنات التي ستكتب لك عند اجتهادك فى تلك الليلة.

علامات ليلة القدر

1- ليلة فردية من العشر الأواخر من رمضان، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”.

2- تتميز بكونها ليلة معتدلة، ليست باردة ولا حارة، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “ليلةُ القدْرِ ليلةٌ سمِحَةٌ، طَلِقَةٌ، لا حارَّةٌ ولا بارِدَةٌ، تُصبِحُ الشمسُ صبيحتَها ضَعيفةً حمْراءَ”.

3- تطلع الشمس صباح اليوم الذي يليها، باردة بدون شعاع.

4- لا يرى فيها نجم ولا تهب فيها رياح، ولا سحاب ولا أمطار.

5- يشعر فيها المسلم بالسكينة والانشراح فى قلبة وبالطمأنينة فى قلبه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إنضم لقناتنا على تيليجرام