هتعملوا الحواوشي الإسكندراني في البيت أحلي من المطاعم “حواوشي أصلي

هتعملوا الحواوشي الإسكندراني في البيت أحلي من المطاعم “حواوشي أصلي

من أكثر الأكلات المفضلة لدى الشعب المصري أكلة الحواوشي، وهي من الأكلات التي يعشقها الصغار قبل الكبار، والحواوشي عبارة عن خبز أو عجين محشو باللحمة المفرومة، والبصل لذلك سوف يقدم لكم موقع ميرال نيوز من خلال هذا أسهل الطرق لعمل الحواوشي البلدي أو الحواوشي الإسكندراني.

هتعملوا الحواوشي الإسكندراني في البيت أحلي من المطاعم “حواوشي أصلي

 طريق عمل الحواوشي الإسكندراني

مكوّنات العجينة: 1 كيلو جرام دقيق أبيض+ أربعة ملاعق من السمن البلدي أو زيت الذرة+ ملعقة كبيرة خميرة فورية+ ملعقة صغيرة من السكر+ رشة ملح+ كوب، ونصف من الماء الدافيء.

مكونات الحشو: نصف كيلو جرام من اللحم المفروم الناعم+ ثلاث بصلات مفرومة+ عدد 2 فلفل أخضر حار+ عدد2 فلفل أخضر رومي+ ملعقة صغيرة من الملح+ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر+ ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة.

طريقة تحضير الحواوشي الإسكندراني

نقوم بوضع الخميرة الفورية مع السكر، والماء الدافئ في كوب، ونتركه ليتفاعل حتى نحضر باقي المكونات ثم نضع الدقيق الأبيض في وعاء عميق ، ونضع فوقه رشة الملح، والسمن بعد تدفئته، ونقلبه جيدا ثم نضع الخميرة  بالتدريج، ونقوم بالعجن بشكل جيد حتى تتكون عجينة متماسكة سهلة التشكيل نقوم بعد ذلك بتغليف العجينة بالبلاستيك المخصص لتغليف الأطعمة، ونتركها لدقائق حتى تتخمر.

طريقة تحضير اللحمة المفرومة للحشو

نقوم بوضع اللحمة المفرومة، والفلفل الرومي، والفلفل الحار، والبصل في الكبة أو مفرمة اللحمة، ونضعهم بعد الفرم في أناء واسع، ونضيف إلى اللحم المفروم البهارات، والفلفل الأسمر، والسمنة ثم نقوم بعجن اللحمة المفرومة باليد حتى تتماسك، وتتجانس مع باقي المكونات.

طريقة عمل رغيف الحواوشي

نقوم بتقطيع العجين المتخمر إلى قطع متساوية بحجم البرتقالة ثم نقوم بفرد العجين بالعصا المخصصة لذلك (الشوبك) ثم نضع مقدار من اللحم المفروم على العجين، ونفرده بأصابعنا مع مراعاة الحرص حتى لا تتقطع العجينة ثم نقوم بفرد قطعة أخرى من العجين، ونضعها فوق اللحمة المفرومة ثم نقوم بثني الأطراف حتى نغلق العجين، ولا يخرج منه الحشو.

نضع القليل من الزيت في مقلاة واسعة حتى يسخن ثم نقوم بوضع الحواوشي في المقلاة حتى يتحمر الجزء السفلي ثم نقلبه على الجانب الأخر حتى يكتمل النضج مع مراعاة أن تكون النار متوسطة، وبعد النضج نقوم بوضع الحواوشي في طبق للتقديم، ويقطع إلى نصفين، ويقدم معه المخلل أو السلطة الخضراء.

طريقة تحضير الحواوشي بدهن الخروف

نضع الزيت على النار ثم نضع قطع دهن الخروف، ونتركه قليلاً حتى يذوب الدهن مع الزيت ثم نقوم بعجن اللحم المفروم مع الفلفل، والبصل، والبهارات جيدا ثم نضيف قطع الطماطم المقطعة، وعندما يتجانس الخليط نقوم بفتح العيش العربي فتحة صغيرة تسمح لنا بإدخال الحشو للرغيف، ونضع المفروم داخل الرغيف.

نقوم بدهن الخبز العربي المحشو بالمفروم بدهن الخروف، ونقوم بدهن صاج بالدهن أيضاً، ونضع الحواوشي في فرن حرارته 220 درجة مئويّة حتى تمام النضج ثم يقدم مع السلطات، والمخلل، وبالهناء، والشفاء.

ونكون بذلك قد قدمنا إليكِ سيدتي طريقة عمل الحواوشي في منزلك بالخطوات، وللمزيد من الوصفات الشهية نرجو أن تتابعونا على موقعنا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام