رفع الحد الأدنى للأجور في 2022 آخر قرارات السيسي

رفع الحد الأدنى للأجور، قرار سار صدر اليوم الثلاثاء من الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل تطبيقه على كل القطاعات خلال الفترة المقبلة، حيث جرى ذلك خلال استعراض اجتماع شارك فيه عدد من مسؤولي الحكومي مشروع موازنة العام المالي القادم (2022ـ 2023)، كما صدرت عدة قرارات أخرى بشأن إطلاق مجموعة من الحوافز خلال الفترة المقبلة.

رفع الحد الأدنى للأجور في 2022 آخر قرارات السيسي

وأصدر الرئيس السيسي، توجيهًا عاجلًا للحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه بعدما كان 2400 جنيه خلال الفترات الماضية، وذلك في إطار موائمة ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم في البلاد خلال الفترات الماضية، والذي كانت تخطط لتلاشيها الحكومة من خلال بعض الخطوات الإصلاحية.

رفع الحد الأدنى للأجور وصرف علاوات

وشملت القرارات الصادرة من الرئيس السيسي، صرف علاوتين بتكلفة 8 مليار جنيه، حيث كانت الأولى هو صرف علاوة دورية للموظفين المُخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7 % من الأجر الوظيفي، وأما الثانية فهي صرف علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة تصل إلى 13 % من المرتب الأساسي.

رفع الحد الأدنى للأجور وقرارات الرئيس السيسي كاملة

  • جاءت أولى قرارات السيسي بالموافقة على رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه على أن تسارع الجهات الحكومية بتطبيقها.
  • التوجيه بإقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، على أن تكون الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7 % من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13 % من المرتب الأساسي.
  • وأمام القرار الثالث فهو زيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وذلك بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 18 مليار جنيه.
  • وتضمن القرارات أيضًا تخصيص مبلغ 1.5 مليار جنيه لتمويل حافز الجودة الإضافي لأعضاء هيئة التدريس على أن يشمل ذلك معاونيهم بالجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية خلال الفترة المقبلة.