أخطاء غسل الوجه ابتعدي عنها الآن..7 محظورات تجنبيها عند تنظيف وجهك

أخطاء غسل الوجه ابتعدي عنها الآن..7 محظورات تجنبيها عند تنظيف وجهك

كل خطوة نقوم بها تجاه بشرتنا قد تعود علينا بالسلب أو الإيجاب، فهل يا ترى ونحن ننظف بشرة وجهنا نرتكب أخطاء في غسل الوجه دون أن ندري؟ دعونا نتعرف على 7 أخطاء نرتكبها بحق بشرتنا خلال تنظيفنا لوجهنا. فإن عرف السبب بطل العجب!

أخطاء غسل الوجه ابتعدي عنها الآن..7 محظورات تجنبيها عند تنظيف وجهك

7 أخطاء في غسل الوجه نرتكبها بشكل يومي:

  • عدم إزالة المكياج قبل تنظيف البشرة

قد تعتبر هذه المرحلة لبعض النساء بأنها تحصيل حاصل، ولذا يتجاهلن هذه المرحلة المهمة، إلا أنهن لا يدركن بأن منتجات التجميل تحتاج لمزيل ماكياج خاص

بهذه المهمة وبأن تنظيف الوجه فقط غير كافي بالغرض في بعض الأحيان، لذا لا تترددي باختيار مزيل مكياج مناسب لنوع بشرتك وإزالته بواسطة قطنة مبللة بالمزيل.

  • انتقاء منظف البشرة غير المناسب لنوع بشرتك:

يختلف منظف البشرة الخاص بالبشرة الدهنية عن منظف البشرة الجافة، ففي حين أن الأول يحتوي على نسبة من الكحول ولا يحتوي على الزيوت، يجب أن يحتوي الثاني على نسبة قليلة من الزيوت وأن لا تدخل الكحول في مكوناته. لذا اعرفي نوع بشرتك (قومي بإجراء هذا الاختبار) واختاري ما يناسبها من غسول.المبالغة في غسيل الوجه:

تعتبر المبالغة في غسيل الوجه كالتقليل منه، ففي حين تحتاج المرأة التي تمتلك بشرة دهنية إلى تنظيف وجهها مرتين على أقل تقدير في اليوم، فإن مرة واحدة في المساء قد تكون كافية لأصحاب البشرة الجافة.

  • استخدام الماء الساخن عند تنظيف الوجه

يعتبر استخدام الماء الساخن في تنظيف البشرة خطأ شائعاً، إذ يعتبر البعض أنهم بتنظيف الوجه بالماء الساخن سوف يزيلون جميع الأوساخ والأتربة والزيوت، وإنما ما يحدث هو العكس فالماء الساخن يؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت وتوسيع المسام مما يعود على البشرة بالعديد من المشاكل، أهمها البثور وحب الشباب واللمعان غير المحبب.

  • عدم شطف الوجه بشكل كافي

تأكدي من شطف وجهك بالماء بشكل جيد، حيث إن بقائ أي أثر للغسول قد يؤدي إلى جفاف البشرة واحمرارها أو تهيجها إذا كانت طبيعتها حساسة.

  • استخدام منشفة غير نظيفة وقاسية

يجب عليك أن تقومي بتيبديل فوطة التنشيف مرتين في الأسبوع على أقل تقدير، وإذا كانت تتواجد في بيئة رطبة فيجب الحرص على تجفيفها باستمرار عبر تعريضها للشمس ولو لمدة 30 دقيقة، ويجب أن تكون جافة عند تجفيف وجهك، كما يجب أن تكون طرية وناعمة.

  • فرك البشرة بقوة

يعتقد البعض بأن فرك البشرة بعنف سواء عند تنظيفها (كاستخدام فرشاة قاسية ولا تناسب نوع بشرتك) أو تجفيفها، قد يؤدي إلى تنظيفها بشكل أفضل إلا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فأي عنف تمارسه على بشرتك سوف يؤدي إلى تهيجها واحمرارها والأهم من ذلك بأنه سوف يزيد من الخطوط الدقيقة التي لا تحبينها على الإطلاق.

  • عدم ترطيب البشرة بعد التنظيف

مرحلة ترطيب البشرة بعد التنظيف لا تقل أهمية عن تنظيف البشرة، بل يعتبر هذا هو التوقيت الذهبي لترطيبها حيث ستكون المسام مفتوحة وستمتص البشرة الكريم المرطب بشكل أفضل. ولكن يجب عليك أن تختاري المرطب المناسب بناء على نوع بشرتك، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب خالي من الزيوت ويعتمد بالماء على قوامه، بينما البشرة الجافة يجب أن تحتوي على مرطب يشكل الزيت نسبة كبيرة من مكوناته.

كوني صريحة مع نفسك واعترفي بأخطائك، والأهم ابدئي بتصحيحها فهذا الأمر سوف ينعكس على بشرتك جمالاً ونضارة لا تنسى لكل من يراك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام