أسس العناية بالبشرة بعد التقشير..سواء كان التقشير بالكريمات أم بالخلطات أم بالليزر

أسس العناية بالبشرة بعد التقشير..سواء كان التقشير بالكريمات أم بالخلطات أم بالليزر

أترغبين بتقشير بشرتك قريباً؟ وهل تعتقدين بأن مهمتك تنتهي هنا والنتيجة فورية؟ إذا كانت إجابتك نعم فيجب عليك التعرف على طرق العناية بالبشرة بعد التقشير، التي سوف تضمن لك نتيجة مضمونة وفعالة لعملية التقشير التي بذلت لها الوقت والجهد والمال للحصول على بشرة متجددة وخالية من العيوب.

أسس العناية بالبشرة بعد عملية التقشير

تجنبي تنظيف بشرة الوجه أو فروة الرأس لمدة 24 ساعة على الأقل بالصابون أو المنظفات الكيميائية واكتفي بشطفه بالماء النقي أو ماء الورد الطبيعي.
طبقي مكعب من الثلج على البشرة عند حدوث أي تورم أو احمرار بعد التقشير وابتعدي عن استخدام أي منتج للعناية بالبشرة دون استشارة طبيب الجلدية المختص.

رطبي بشرتك بالكريمات الطبيعية فقط الخالية من الكحول والبارابين والسيليكون كما يفضل استشارة الطبيب، وكما ننصحك بتطبيق جل الصبار لترطيب البشرة الدهنية أو زيت جوز الهند لترطيب البشرة العادية أو الجافة، فكلا هذين المكونين طبيعيين وليس لديهم أي تأثير سلبي على البشرة في هذه المرحلة الحساسة لبشرتك بعد التقشير.  تعرفي أيضاً على أهمية التقشير للبشرة الدهنية
تجنبي الخروج إلى الخارج وملاقاة أشعة الشمس فوق البنفسجية لمدة لا تقل عن يومين وإذا كنت مضطرة للخروج في النهار يجب عليك تطبيق واقي شمسي موثوق المصدر وواسع الطيف وبعامل حماية 50 على أقل تقدير وذلك لبشرة وجهك ورقبتك على حد سواء، وكذلك يجب أن ترتدي القبعات الكبيرة والنظارات الواقية لكي تحمي وجهك ورقبتك بالكامل من أشعة الشمس.

اشربي كميات كبيرة من المياه النقية لتخليص بشرتك من السموم وكذلك ترطيبها من الداخل.

تناولي الكثير من الفواكه والخضار الغنية بالماء والفيتامينات المفيدة لبشرتك والمعادن والألياف التي تساعد في تحسين نوعية البشرة.
ابتعدي عن تطبيق مساحيق التجميل على بشرتك خلال 48 ساعة بعد عملية التقشير سواء في المنزل أو في عيادة التجميل، وكذلك استخدمي بعدها منتجات التجميل الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية.

يجب استشارة الطبيب المختص عند حدوث أي التهاب أو تورم يدوم لأكثر من 7 أيام  من بعد عملية التقشير.

طرحنا لك في هذا المقال كل ما يتعلق بطرق العناية بالبشرة بعد التقشير لكي تكوني على أهبة الاستعداد لهذه العملية بكل تفاصيلها والتي تقدم لك خدمة جلية لبشرتك.