أحذر من زيادة تساقط الشعر.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة

أحذر من زيادة تساقط الشعر.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
كيف اعرف اذا كان تساقط شعرك طبيعي؟

أضرار زيادة تساقط الشعر  هو أمر طبيعي لدى الجميع، ولكن ذلك إذا كان يحدث بالمعدل الطبيعي، ولكن عندما يزداد تساقط الشعر فهذا ليس بأمر طبيعي ويحب عليك زيارة الطبيب لتتعرف على الأسباب فمن الممكن أنه يكون مؤشر لعدة أسباب مرضية، وقد يبدو الأمر مزعج للغاية إذا بدأت في رؤية الشعر يتساقط بشكل كبير علي وسادتك أو رؤية بعض البقع الصلعاء ف رأسك، ويوجد أيضًا حالات من تساقط الشعر لا يوجد علاج لها حتى الآن وتجرى أبحاث دائمة للحصول على علاج لها.

أحذر من زيادة تساقط الشعر.. قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة
كيف اعرف اذا كان تساقط شعرك طبيعي؟

أسباب تساقط الشعر

يوجد الكثير من أسباب تساقط الشعر سواء كانت خطيرة أو لا وإليكم بعض الأسباب الشائعة:

استخدام مواد كيمائية ضارة.

معظم النساء والرجال يستخدمون مستحضرات داخلها مواد كيمائية ضارة ومنها، صبغات الشعر، ومواد فرد الشعر، ومستحضرات لتفتيح لون الشعر والعديد من كل هذه المواد، وإذا تم استخدام هذه المستحضرات بالطريقة الصحيحة يكون الضرر أقل بشكل كبير، ولكن إذا تم استخدام هذه المستحضرات بشكل دائم سوف يكون الخطر كبير ويضعف الشعر ويصبح متقصف.

الصلع الوراثي

تعرف هذه الظاهرة باسم الثعلبة، وهي من أكثر أسباب تساقط الشعر شيوعًا وتكون وراثية من الأم أو الأب، وبعض النساء التي تعاني من هذه الظاهرة يكون الشعر لديهم خفيف جدًا ولكن لا يصبن بالصلع تمامًا ويمكن أن تبدأ هذه الظاهرة ف العقد الثاني أو الثالث ويمكن أن تصل إلى العقد الرابع من العمر.

سوء التغذية

إذا كنت لا تحصل علي ما يناسبك من العناصر الغذائية ف نظامك الغذائي فقد يؤدي إلى تساقط الشعر، وينتشر تساقط الشعر عند الأشخاص اللذين يعانون من نقص في الحديد والزنك والبروتين.

طرق علاج تساقط الشعر

  • زرع الشعر: تعتمد هذه الطريقة علي التبرع  من شخص لأخر وذلك من خلال أخذ الشعر من شخص لا يعاني من مشكلة  وزرعة خلال العملية .
  • تقليص جلد وفروة الرأس: وتعتمد هذه الطريقة علي إخفاء جلدة الرأس لمن عانو من اتساع المكان الذي ظهر به الصلع  وهو عبارة  عن علاج من خلال عملية جراحية يتم خلالها الحد من حجم البقع.

طريق الوقاية من تساقط الشعر

  • يجب عليك استخدام منتجات طبية مناسبة للشعر.
  • ابتعد عن الاستحمام بالماء الساخن.
  • يمكنك تدليك فروة الرأس من وقت لأخر.
إنضم لقناتنا على تيليجرام