تحذير.. إذا كنت تشرب اللبن على الريق اقرأ هذا المقال لاتخاذ الاحتياطات الصحية

تحذير.. إذا كنت تشرب اللبن على الريق اقرأ هذا المقال لاتخاذ الاحتياطات الصحية
شرب اللبن الرائب على الريق

أضرار اللبن على الريق، بالرغم من اللبن يكون جزءًا مهماً من النظام الغذائي الصحي للإنسان، ولكن من الواجب أن يتم استهلاكه باعتدال، وبالإضافة إلي المواد الغذائية الأخرى بحيث تكون مُكمّلة له وليتك الحصول على وجبات مختلفة ومتنوّعة وأيضاً متكاملة غذائيًا، وقد أثبت العلماء أن الكمية المناسبة التي يسمح بها  من جميع  منتجات الألبان في اليوم هو ثلاث أكواب للشخص فوق تسع سنوات، وكل كوب واحد من هذا اللبن يكون مساويًا لكوب واحد أيضاً من منتجات الألبان التي يسمح بها في اليوم.

أضرار شرب اللبن على الريق

لقد أكد الكثير من العلماء بفوائد شرب اللبن يومياً حيث أنه يتمتع بنسبة جيدة من الكالسيوم وله فوائد كثيرة جداً صحية ولكن هنا سوف نتكلم عن الإفراط في شرب اللبن في اليوم فقد يسبب بعض الأضرار مثل:

  • الانتفاخ؛ من الممكن أن يساهم اللبن أيضاً في المشاكل التي تحدث بالجهاز الهضمي كالانتفاخ، وحتى لو كان الشخص لا يعاني من حساسية تجاه اللاكتوز، فإن عندما يتناول الشخص الكثير من منتجات الألبان فيمكن عندها أن يحدث لديه الانتفاخ والإسهال والمغص.
  • ظهور حب الشباب؛  قد  تم البحث وأكدت دراسة أخرى بأن الإفراط  أو الكثرة في تناول الشخص منتجات الألبان التي تكون كاملة الدسم مثل الحليب ومشتقاته من الممكن أن تكون مرتبطة بظهور الحبوب لدى الشباب سواء الشديدة أو المعتدلة.

الإصابة بمتلازمة تسرب الأمعاء

قد تم الإشارة  في دراسة بأن شرب اللبن بكثرة من الممكن  أن يسبب بوجود تسرب في  الأمعاء، وهذا قد يشعر الشخص بالخمول، وهذا يرجع إلى وجود الكازين في اللبن، وهو له تأثيرات التهابية على بطانة الأمعاء.

ملحوظة، على كل شخص أن يقوم بتناول اللبن بشكل معتدل ويتم من خلاله الحصول على الفوائد المناسبة وتجنب مخاطره، فكوب واحد  من الحليب يومياً هو الخيار المناسب، ومن الأحسن أن يتجنب الشخص شرب أكثر من كوبين في اليوم.