أضيفي هذه العادات للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

أضيفي هذه العادات للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

هل اقتربت من سن الأربعين وترغبين بالتعرف على التغييرات التي قد تحتاجين لإجرائها بما يتعلق  بطرق العناية بالبشرة بعد سن الأربعين؟ إذاً لا بد أن تقرئي هذه المقالة التي تقدم لك الكثير من المعلومات عن أهم التغييرات المطلوبة، جربيها وأبعدي عنك شبح التقدم بالعمر للبشرة.

تغيرات البشرة في الأربعين

يطرأ على بشرتك بعد سن الأربعين الكثير من التغيرات في بنيتها وملمسها، وتأتي هذه التغيرات من التبدلات في معدل الهرمونات، فانخفاض إنتاج الكولاجين (Collagen) يفقد البشرة مرونتها ويبدو الجلد شاحباً، وكما أن هرمون الثيروكسن (Thyroxine) الذي تفرزه الغدة الدرقية يلعب دوراً في نعومة البشرة وإعطائها اللون الزهري وأي خلل فيه يؤثر على البشرة.

ولذا دعينا نعرفك بالتغييرات التي تحتاجين تبديها في روتين العناية بالبشرة الأربعينية لتحافظي عليها وتأخري علامات التقدم بالسن.

التغييرات اللازمة في روتين العناية بالبشرة بعد الأربعين

  • رطبي بشرتك مهما كان نوعها، لأن الترطيب يمنحها المرونة المفقودة من جراء نقص الكولاجين في البشرة، وننصحك باستحدام الزيوت في هذا العمر لان البشرة يزيد جفافها مع العمر.
  • ابدئي باستخدام مضادات الأكسدة ومنها سيروم فيتامين C الذي يحمي بشرتك من الشوارد الحرة المسؤولة الأول عن مشاكل البشرة والتصبغات والجفاف الذبن يصيبون البشرة بعد الأربعين.
  • قومي بتطبيق الماسكات سواء كانت المنزلية أو المتوافرة في السوق الخاصة بالعناية بالبشرة الأربعينية.
  • حتى لو لم تقومي بهذا الأمر من قبل ولكن ننصحك بأن تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وطبقي الواقي الشمسي المناسب لبشرتك قبل الخروج إلى الشمس على وجهك ورقبتك وبقية أجزاء جسمك المعرضة للشمس.
  • ابدئي بالقيام بتمارين تدليك جسمك وجهك ورقبتك بعكس اتجاه الجاذبية الأرضية واستمري في التدليك لمدة 5 دقائق متواصلة، قومي بهذه العملية بشكل يومي.
  • توقفي عن تناول الوجبات السريعة والسكريات واهتمي بوجبات طعامك من سلطات وخضروات وفواكه المليئة بالفيتامينات والمعادن.
  •  لا تتهاوني في أخذ قسطاً كافياً من النوم بعد اليوم لا يقل عن 7 سنوات حتى لو كنت تحبين السهر فقلة النوم من اسباب التجاعيد في البشرة،
  • ابدئي بممارسة الرياضة لأنها تساعد في شد البشرة وحرق الدهون المخزنة أسفل البشرة، كما أنها مناسبة لبشرتك وجسمك أيضاً، ابدئي اليوم!
  • زيدي كمية الماء التي تشربيها بشكل يومي لأنها تساعد في ترطيب البشرة من الداخل وتخلصك من الدهون وقللي من الكافيين الموجود في القهوة والشاي.
  • ابتعدي عن التوتر والقلق، كلما كبرنا في العمر كلما زاد وعينا لأنفسنا وعدم جدوى القلق والتوتر، ولكننا بحاجة للتدرب على السيطرة عليه لأن لقلق يزيد من إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في التأثير على صحة وسلامة ضغط الدم والسكري وبشرة الجسم، وإن إفراز هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة.
  • راجعي الطبيب المختص ليقيم بشرتك ويقدم لك نصائح العناية بالبشرة الأربعينية السليمة والعلاجات المناسبة  لك.

هذا كل ما تحتاجين معرفته عن التغيرات في روتين العناية بالبشرة بعد سن الأربعين؟ ما هي الأمور التي ترغبين بتغييرها أيضاً؟ أن تصحي أبكر؟ نشد على يديك ونرحب بك في أجمل مراحل العمر حيث النضج والحكمة والشباب الواعي في الوقت نفسه.