أفضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان .. ادعية العشر الاواخر مكتوبة

أفضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان .. ادعية العشر الاواخر مكتوبة

لقد اقترب شهر رمضان الكريم ويجب أن نستغل أيام هذا الشهر الكريم في كسب الكثير من الحسنات وأيضا العمل على تكفير الذنوب حيث نواكب على الشعائر الدينية ما بين الصوم والصلاة وكثرة الدعاء حتى يبلغنا الله عز وجل شهر رمضان المبارك من مغفرة ورحمة وعتق من النار وبوجه خاص الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان يوجد بعض الأدعية التي يجب المواظبة عليها بجانب السعي في أعمال الخير والكثرة في العبادات ويوجد بعض الأدعية المأخوذة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ويجب على كل مسلم ومسلمة معرفتها وذكرها سواء في الصلاة أو بعد الصلاة.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هم أيام العتق من النار التي يجب أن نكثر بها من الصلاة والدعاء والتقرب من الله عز وجل وأيضا القيام بالكثير من الأعمال الصالحة والدعاء من الشعائر الجميلة التي يجب أن نحافظ عليها بكثرة في شهر رمضان المبارك وبوجه خاص في الأيام العشر الأخيرة طلبا ورجاء من الله بالبركة في الصحة والرزق والأبناء والحياة ومن أدعية العشر الأواخر في رمضان ما يلي:-

  • دعاء العشر الأواخر من رمضان اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان… سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب… فلك الحمد كله… ولك الشكر كله… وبيدك الخير كله… وإليك يرجع الأمر كله… علانيته وسره… انك على كل شيء قدير… إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عنّي يا عافياً عن المجرمين، اللهمّ قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء للوالدين في العشر الأواخر من رمضان

الوالدين هم بركة حياتنا فيجب ألّا ننساهم من الدعاء حيث إن الوالدين هم الذين لهم الفضل الكبير في حياتهم لذا يجب أن ينالوا بعض الأدعية التي تكون في ميزان حسناتهم بالصحة والبركة في العمر والسعادة ويوجد بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها الوالدين ومن هذه الأدعية الخاصة بالوالدين ما يلي:-

  • اللهم ببركة القرآن العظيم وآياته الكريمة وببركة وفضل العشر الأواخر من رمضان أسألك يا لله أن تجعل والداي من عتقائك من النار في العشر الأواخر من رمضان اللهم ارزق والداي لطف القدر، وصحة الجسد، وطيب الخاطر وعافية الدهر.
  • الليلة تبدأ العشر الأواخر يا رب احفظ لي والداي في ودائعك فارزقهما يا ربي لطف القدر وصحة الجسد وطيب الخاطر وعافيه الدهر اللهم احفظهما بعينك التي لا تنام يارب اللهم في العشر الأواخر من رمضان احفظ لي والدي وأعفو عنهما وأطل بعمرهما على طاعتك دائما وأبدا.
  • اللهم يارب السماوات والأرض، يا عالم الغيب والشهادة، أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى وباسمك العظيم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت في هذه العشر الأواخر أن ترفع درجات أمي وأبي وأخوتي والمسلمين.

دعاء العشر الأواخر من رمضان للميت

يجب ألّا ننسى الشخص الميت في دعائنا حتى ينال البركة والدعاء التي تجعل قبره ينير وذلك بفضل الدعاء الذي يقدم له من قبل أي شخص في الدنيا، كل منا لديه شخص متوفي ينتظر منه الدعاء فيوجد بعض الأدعية الخاصة بالمتوفي التي يمكن الدعاء بها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ومن هذه الأدعية ما يلي:-

  • ربي إننا في العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمه وأجعل المسك ترابه والحرير فراشه وأسكنه في جنات النعيم. اللهم في العشر الأواخر عطر قبره برائحه الجنة اللهم ارحمه واغفر له واجعله من الضاحكين المستبشرين يا الله. اللهم أرحم روحا صعدت إليك لم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء.
  • اللهم أرحمها وأغفر لها و أنظر لها بعين لطفك وكرمك يا رب العالمين. اللهم في العشر الأواخر من رمضان أنزل على قبر وجدان سعادة و ضياء يونس وحشتها و ينور مضجعها و سعة في قبرها و ارحمها وجميع موتى المسلمين. ربي انها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم ارحمها واغفر لها واسقها من نهرك واجعلها من المبشرين بجنتك يارب العالمين.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل وهذه الأيام من العشر الأواخر اللهم أنزله منزلا مباركا وأنت خير المنزلين اللهم أنزله منازل الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة. اللهم في العشر الأواخر من رمضان عطر قبورهم برائحة الجنة اللهم أرحم تلك النفوس الطيبة.
  • اللهم أرحمهم وأغفر لهم واجعلهم من الضاحكين المستبشرين بالجنة. اللهم احشره مع الأنبياء و المرسلين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا. اللهم ارحم من فارق ديارنا وأصبح القبر داره يارب آنس وحشتهم ونور قبورهم واغفر ذنوبهم اللهم ابن لنا ولهم بيوتا في جنتك ببركة وفضل هذه الأيام الأواخر من شهر رمضان.