أفضل 5 تطبيقات مجانية للتحكم بهاتفك من جهاز الكمبيوتر

تأتي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد بميزة عرض شاشة الهاتف على أجهزة smartTV، وذلك من خلال خاصية “cast”_ وتأتي أحياناً باسم “Wireless Projector”_ والتي تقوم بعرض الشاشة على أجهزة التلفاز الذكية لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو بشكل أوضح، إلا أنه لم تزل إمكانية التحكم بالهاتف من خلال الأجهزة المرتبطة الأخرى حُلم يراود جميع مستخدمي الهواتف بمختلف أنواعها.

ونتعرّف فيما يلي على طريقة تمكّن مستخدمي هواتف أندرويد من التحكّم بهواتفهم عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وذلك من خلال مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً والتي تكون غالباً مدفوعة ويتخطّى سعر اشتراكها الشهري 100 دولار، ونستعرض سوياً على أفضل 5 تطبيقات مجانية للأندرويد تعمل بكفاءة في الربط بين الهاتف والأجهزة الأخرى، ما يمنح المستخدم تجربة فريدة في التحكم بالهاتف عبر اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر المكتبي “PC”.

 

تطبيقات

 

1- تطبيق “Pushbullet”:

ويعمل على هواتف أندرويد المختلفة، ويأتي بإصدارين أحدهما مجاني والأخر بـ 2.50 دولار شهرياً، ويمنح المستخدم سيطرة كاملة على الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر، وذلك من خلال استقبال جميع الإشعارات وإرسال واستقبال الملفات والرسائل بتشفير اختياري، واستخدام النسخ واللصق لإدارة الرسائل بشكل أسرع، كما يتيح التحكم في أجهزة متعددة في نفس الوقت، إلا أن الإصدار المجاني مقيّد باستقبال وإرسال 100 رسالة شهرياً فقط.

احدث التطبيقات

 

2- تطبيق “AirDroid”:

ويعمل على هواتف أندرويد المختلفة، ويأتي بإصدارين أحدهما مجاني والأخر بـ 4.99 دولار شهرياً، ويُعد أحد أقوى التطبيقات للتحكم في الهاتف من جهاز الكمبيوتر، ويجمع بين العديد من الميزات حيث يمكّن المستخدم من إدارة الرسائل والإشعارات وغيرها من الإعدادات.

تطبيق AirDroid

 

3– تطبيق “Vysor”:

ويعمل على هواتف أندرويد المختلفة، ويأتي بـ 3 إصدارت أولهما مجاني والثاني بـ 10 دولارات سنوياً، والثالث بـ 40 دولاراً مدى الحياة، وهو أحد التطبيقات المفضلة لدى المطورين، حيث يمكنهم من اختبار التطبيقات وبرمجيات الهواتف أثناء تطويرها من خلال جهاز الكمبيوتر، إلى جانب إتاحته الاختيار بين السرعة والأداء حسب حاجة الهاتف لذلك.

تطبيق Vysor

 

4- تطبيق “DeskDock”:

ويعمل على هواتف أندرويد المختلفة، ويأتي بإصدارين أحدهما مجاني والأخر بـ 5.49 دولارات شهرياً، وهو تطبيق مفيد جداً للمطورين حيث يمكنهم من  اختبار التطبيقات وتشغيلها بشكل أسرع، عبر استخدام فأرة الكمبيوتر لاختبار الوظائف المختلفة لكل تطبيق.

تطبيقات الهواتف

 

5- تطبيق “Samsung Flow”:

ويعمل على هواتف أندرويد المختلفة خصوصاً هواتف سامسونج، وهو تطبيق مجاني بالكامل، حيث يسمح للمستخدم باستيراد منتجات سامسونج الخاصة به والتحكم في الإشعارات والإعدادات والعديد من المزايا الأخرى.