استراتيجية حكومة ابوظبي 2030

استراتيجية حكومة ابوظبي 2030
رؤية أبوظبي 2030

تم وضع مرجع معايير وتصاميم تكنولوجيا المعلومات لإمارة أبوظبي ليكون مرجعاً شاملاً لتكنولوجيا المعلومات لجميع الجهات الحكومية في الإمارة، وليقدم أفضل تطبيقات المعايير التكنولوجية والنماذج التصميمية التي من شأنها مساعدة الجهات الحكومية على الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات لديها وتقييمها وتعزيزها.

استراتيجية حكومة ابوظبي 2030
رؤية أبوظبي 2030

من شأن أسلوب توحيد المعايير الذي تتبعه معايير وتصاميم تكنولوجيا المعلومات لإمارة أبوظبي أن يعزز ويسهل التعاون فيما بين مختلف الجهات الحكومية، وأن يزيد من كفاءة الخدمات الحكومية للجمهور، ويساعد في تطوير حكومة أبوظبي الإلكترونية.

خطة أبوظبي 2030 

لقد وضعت حكومة إمارة أبوظبي رؤية واضحة لبرنامج حكومتها الإلكترونية وتتمثل في أن تكون:

“حكومة عالية الكفاءة، تقدم خدمات ذات مستوى عالمي لمنفعة جميع عملائها”.

يمثل مرجع معايير وتصاميم تكنولوجيا المعلومات إحدى الإنجازات الرئيسية لمركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وذلك في سعيها للارتقاء بمستوى خدمات حكومة أبوظبي الإلكترونية وبنيتها التحتية، كما أنها تساعد على تحقيق الأنسجام بين جميع جوانب تكنولوجيا المعلومات وتفادي الازدواجية فيها في كافة الجهات الحكومية.

رؤية أبوظبي 2030 

ويتمثل الغرض من معايير وتصاميم تكنولوجيا المعلومات في أن تكون الأساس لتحديث الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وأن توجه الاستثمار الفعال في النظم والتقنيات التي سترتقي بمستوى أعمال حكومة أبوظبي. وليست هذه المعايير والتصاميم سوى جزء من مجموعة متكاملة من نشاطات التخطيط التي تساعد المسؤولين والمدراء والموظفين في حكومة أبوظبي على تحديد الأهداف الحكومية وإعداد الاستراتيجيات والخطط لتحقيق هذه الأهداف، واتخاذ قرارات خاصة بالتوظيف وتنفيذ المبادرات وتقييم الأداء.

تستطيع معايير وتصاميم تكنولوجيا المعلومات، أن تساعد الجهات المعنية على توضيح العِلاقة المتشابكة بين عناصر تكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال تحديد الحالة المستقبلية المنشودة لهذه العناصر، مثل الأعمال، البيانات، وغيرها  الخاصة ب الجهات الحكومية في أبوظبي على سبيل المثال، يعطي مرجع معايير وتصاميم تكنولوجيا المعلومات فكرة كاملة عن كيفية تَرْجَمَة احتياجات العملاء إلى مجموعة من الخدمات المحددة لحكومة أبوظبي، وكيفية مساندة هذه الخدمات بمجموعة متكاملة من التقنيات، كما يمكن إجراء كافة الخدمات من خلال الدخول علي موقع حكومة إمارة أبو ظبي الرسمي (abudhabi.gov.ae) وإتمام الخدمات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام