استعلام المخالفات المرورية الامارات

استعلام المخالفات المرورية الامارات

استعلام المخالفات المرورية الامارات دون شك فإن تطبيق قوانين الدولة و التقيد بها مِن أهم أولويات كل مواطن إماراتي تهمه مصلحة الوطن و لهذا فإن كثيراً مِن الأشخاص يتسائلون عن كيفية استعلام المخالفات المرورية الامارات فدعونا نتعرف على كافة الطرق الممكنة مِن أجل استعلام المخالفات المرورية الامارات.

استعلام المخالفات المرورية الامارات

استعلام المخالفات المرورية الامارات عبر البلدية

بإمكانك و بكل سهولة أن تقوم بعمل استعلام المخالفات المرورية الامارات عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببلدية مدينة الشارقة و الذي يضم كثيراً مِن الخدمات الإلكترونية المُميزة بجانب خدمة استعلام المخالفات المرورية الامارات و مِن أجل عمل استعلام المخالفات المرورية الامارات يجب فقط إتباع الخطوات القليلة التالية:

1- بداية يجب النقرعلى تبويب الاستعلام عن المخالفات المرورية و دفعها عبر خدمات الأفراد.

2- و الأن فقط قم بتحديد طريقة الدفع التي تُناسبك.

3- و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكنك تحديد طريقة الاستعلام التي تُناسبك حيث يُمكنك الاستعلام و الدفع عبر رقم المخالفة بحيث تقوم فقط بإدخال رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية ، أو عبر رقم اللوحة بحيث تقوم بإدخال مصدر و لون و فئة و رقم اللوحة.

استعلام المخالفات المرورية الامارات عبر البوابة الإتحادية للمركبات

إن موقع البوابة الإتحادية للمركبات يوفر لك إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية و دفعها عن طريق الضغط على تبوب دفع المخالفات المرورية ، و مِن ثم قم بتحديد طريقة الدفع التي تُناسبك ، و بإمكانك أيضاً الاستعلام أما عبر رمز مرور الاستعلام عن المخالفات أو عن طريق إدخال مصدر و لون و نوع و رقم اللوحة أو حتى عن طريق رقم الرخصة بحيث تقوم فقط بإدخال رقم و مصدر الرخصة لا أكثر.

استعلام المخالفات المرورية الامارات عبر البوابة الرسمية لشرطة أبو ظبي

وحتى إنه يُمكن الإستعلام عن المخالفات المرورية و دفعها عبر الموقع الرسمي الخاص بشرطة أبو ظبي و هذا عبر الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بشركة أبو ظبي ثم النقر على خدمات عامة ، و مِن ثم تحديد خيار الإستعلام عن المخالفات المرورية ، و تحديد طريقة الدفع التي تُناسبك ، و مِن الجدير بالذكر أنه يُمكنك الاستعلام عن طريث رمز المرور أو عن طريق رقم الهوية لمخالفات الأفرد أو حتى عن طريق بيانات اللوحة أو عن طريق معلومات رخصة القيادة.

استعلام المخالفات المرورية الامارات عن طريق موقع وزارة الداخلية

كما توفر وزارة الداخلية إمكانية الإستعلام عن المخالفات المرورية في الإمارات عبر أربع طرق مختلفة و هي كالأتي:

1- عن طريق تطبيق الوزارة: حيث تُتيح التطبيق إمكانية الإستعلام عن المخالفات و دفع قيمتها كذلك.

2- الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة: حيث يُتيح الموقع إمكانية الإستعلام عن المخالفات المرورية و دفع قيمتها بالإضافة لعدد كبير مِن الخدمات الإلكترونية الأخرى.

3- أكشاك الخدمة الذاتية التابعة لوزارة الداخلية الإماراتية: حيث تُتيح هذه الأكشكا لكافة المواطنين عدد مِن الخدمات و الإستعلامات و التي أهمها خدمة الاستعلام عن قيمة المخالفات المرورية و دفعها.

4- مراكز الخدمة: تُتيح مراكز الخدمة إمكانية الإستعلام عن المخالفات المرورية و إمكانية دفعها و الإجابة عن كافة الأسئلة و الإستفسارات المختلفة.

الاستعلام عن مخالفات المرور عبر بوابة سالك

الأن و في الوقت الراهن أصبحت بوابة سالك واحدة مِن أهم البوابات الإلكترونية في الإمارات تُقدم خدمات مختلفة مثل خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية بسهولة بالغة و دفعها بكثيراً مِن الطرق المعتمدة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام