تابع طلبك وخد معاشك.. استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن

تابع طلبك وخد معاشك.. استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن
كيف استعلم عن شكوى تكافل وكرامه؟

دائمًا ما يتم طرح استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي في مجالات البحث بصورة كبيرة، وذلك يرجع إلى ما تتميز به هذه الخدمة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف حصول كل أسرة فقيرة على الدعم المادي التي تحتاجه، وهذا ما ينص عليه مبدأ التكافل الاجتماعي.

استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

هناك عددًا من الخطوات البسيطة التي على أساسها تساعد كل متقدم لهذه الخدمة بأن يعرف أهم المعلومات التي تخص قبوله أو رفضه في تلك الخدمة:

  • أول شيء يقوم به المتقدم، هو الذهاب إلي الرابط الخاص للموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.
  • ومن بعدها يقوم المتقدم بالذهاب إلى أيقونة الاستعلام عن بطاقات التكافل والكرامة والتي تتواجد أمامه بالصفحة مباشرة، وبعدها تأتي خطوة كتابة البيانات، وهي عبارة عن إدخال الرقم القومي الخاص به واسمه بالكامل.
  • وبعدها يقوم المتقدم بآخر خطوة، وهي الذهاب على أيقونة نتيجة الاستعلام والتي تظهر في أسفل الصفحة الخاصة بالموقع الرسمي للوزارة، وبعد دقائق سيعرف المتقدم كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة قبوله أو رفضه في خدمة معاش تكافل وكرامة.

الاستعلام عن شكاوي تكافل وكرامة بالرقم القومي

لكي يقوم المتقدم بالاستعلام عن شكواه، فيجب أن يقوم بإدخال بعض البيانات، وهي عبارة عن إدخال اسم المديرية التابع لها، وكذلك قسم الشرط التابع إليه، مع كتابة عنوانه بشكل صحيح، كما يجب كتابة الرقم القومي الخاص به، وبعدها كتابة سبب الشكوى، ومن ثم النقر على أيقونة التسجيل، ومن ثم ستظهر لك كافة المعلومات الخاصة باستعلامك عن الشكوى.

وبالتالي نكون قد وضحنا لكم أهم الخطوات التي تخص طريقة استعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، كما عرضنا أيضًا أهم الخطوات التي تساعدك على إرسال الشكاوى الخاصة بخدمة التكافل وكرامة من خلال الرقم القومي.