تفاصيل طرح اكتتاب سلوشنز و الاتصالات السعودية

تفاصيل طرح اكتتاب سلوشنز و الاتصالات السعودية
اكتتاب stc pay

تم الإعلان من خلال الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات سلوشنز عن النية لدي الشركة لطرح عدد من الأسهم الخاصة بها، وذلك للاكتتاب العام، حيث قررت العمل على إدراج الأسهم العادية الخاصة بها في سوق التداولات الرئيسية بالسوق السعودي، كما ذكرت الشركة في بيانها، أن عملية حجم ما سوف يتم طرحه من أسهم سوف يبلغ حجمه 24 مليون سهم عادي، وبما يمثل قوته 20% من حجم رأس مال الشركة، وذلك من أجل الإدراج في السوق الرئيسية للتداولات السعودية.

تفاصيل طرح اكتتاب سلوشنز و الاتصالات السعودية
اكتتاب stc pay

من ناحية أخري فإن الشركة كانت قد قامت بتعيين شركات إتش إس بي سي، وكذلك شركة مورجان ستانلي، وكذلك شركة الأهلي المالية، كمستشارين ماليين ومديرين لسجل اكتتاب المؤسسات، وكذلك متعهدين من أجل تغطية عملية الطرح العام، حيث تم تسميتهم باسم المستشارين الماليين، أو مديري سجل الاكتتاب.

تاريخ اكتتاب الاتصالات السعودية

بينما قامت الشركة أيضًا بتعيين شركة HSBC العربية السعودية كمدير الاكتتاب، وذلك فيما يتعلق بعمليات الطرح، بينما تم تعيين كل من مصرف الراجحي، والبنك السعودي البريطاني ساب، وبنك الرياض، والبنك الأهلي، ومصرف الإنماء وبنك البلاد كجهات مستلمة، حيث تم إطلاق عليها اسم الجهات المستلمة، وذلك فيما يتعلق بالشريحة الخاصة بالمكتتبين الأفراد.

تاريخ اكتتاب الاتصالات السعودية

كذلك فإن شركة سلوشنز كانت قد حصلت في 82 يونيو 2021 الماضي، على موافقة هيئة سوق المال على طلبها بالطرح العام الأول، وذلك لعدد 24 مليون سهم، من رأس مال الشركة، حيث سيتم بيع الأسهم الحالية، وذلك من خلال شركة الاتصالات السعودية  STC، وكذلك شركة الاتصالات للاستثماري التجاري المحدود.

اكتتاب stc pay

 

والتي تتبع أيضًا شركة الاتصالات السعودية STC، بينما سيتم التحديد النهائي لسعر السهم، وذلك عقب الانتهاء من فترة بناء سجل الأوامر.

سعر اكتتاب الاتصالات السعودية

وكانت الإيرادات الخاصة بالشركة في العام 2020 قد بلغت 6.891 مليا ريال، حيث بلغ معدل النمو السنوي 30.6%، كذلك فإن الشركة كانت قد سجلت حجم نمو كبير وذلك بالنسبة لصافي الأرباح، حيث وصل المعدل السنوي لصافي الربح ما قيمته 702 مليون ريال سعودي، وذلك بما يعادل نسبة 12.3%، كذلك فإن الربح قبل الفوائد والزكاة والضرائب والإطفاء، كان قد بلغ حجمه 786 مليون ريال، بما تصل نسبته إلي 15.3%.

إنضم لقناتنا على تيليجرام