خدمة المستفيدين تكشف عن سبب تعليق تعاملات البعض ببرنامج حساب المواطن

خدمة المستفيدين تكشف عن سبب تعليق تعاملات البعض ببرنامج حساب المواطن
خدمة المستفيدين تكشف عن سبب تعليق تعاملات البعض ببرنامج حساب المواطن

في تصريحات صحفية واردة منه عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل تويتر، أعلن برنامج حساب المواطن عن السبب وراء تعليق معاملات البعض  وذلك بعد كثرة التساؤلات التي تلقاها بشأن أسباب تعطل عدد من حسابات المستخدمين، وهو ما سبب الحيرة والاضطراب للكثيرين، هذا واهتم القائمين على الحساب بالرد الفوري على تلك الأسئلة إذ جاء الرد كما هو مبين في التالي.

رد الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين ببرنامج حساب المواطن

أفاد الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين بأن السبب وراء تعطل بعض الحسابات يرجع إلى عدم تصحيح البيانات والتأخر في تقديم الاعتراضات  خلال الفترة المنصوص عليها والمحددة في وقت سابق بحوالي 90 يوماً، حيث.جاء رد القائمين على الخدمة بأنه تم إيقاف حسابك بالبرنامج فضلاً عن تعليق استقبال الطلبات الجديدة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الدعم من البرنامج.

عن برنامج حساب المواطن

على هامش ما سبق، حساب المواطن من بين البرامج الراسخة التي دشنتها الحكومة السعودية بهدف حماية الأسر السعودية من الآثار الناجمة عن حركة الإصلاحات الاقتصادية المختلفة بالمملكة بنوعيها سواء كانت ار مباشرة أم غير ذلك والتي تسبب عبء إضافي على كاهل المواطن السعودي.

أحد أهم أهداف البرنامج هو إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات التي تستحق الدعم بالشكل الذي يهدف ويشجع على الإنتاج وترشيد الاستهلاك،  إذ يطمح إلى توجيه الدعم بصورة فعالة ومؤثرة للفئات المستحقة لأنه يوفر الدعم المادي المناسب للمستفيدين.

أهم أهداف برنامج حساب المواطن

أتي برنامج حساب المواطن بالكثير من الأهداف النبيلة ومتها ما يلي:

  • التحكم والحد من الآثار الناجمة عن الإصلاحات الاقتصادية الخاصة برؤية 2030، حيث تؤثر تلك الإصلاحات والمبادرات على ذوي الدخل المحدود والمنخفض.
  • تساهم بشكل أساسي في رفع كفاءة الدعم الحكومي وذلك عبر تطوير نظام شامل عن طريقة يمكن توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين وذلك بدلاً من توجيه الدعم مباشرةً إلى منتجات الطاقة، حيث بمقتضاه يتم إعادة توزيع الدعم للمستحقين.
  • يشجع بشكل فعال على ترشيد الاستهلاك لكل منتجات المياه والطاقة.

هل السجل التجاري لا يؤثر على الأهلية؟

جديرٌ بالذكر أن حساب المواطن قد أوضح بأن من يمتلك نشاط تجاري يستطيع الاستفادة من البرنامج ولكن بشرط وحيد وهو الإفصاح عن الدخل الناتج، وبتلك الطريقة لا يؤثر السجل التجاري على الأهلية.