الأرز بالبشاميل والخضروات ألذ أكلة على سفرتك

الأرز بالبشاميل والخضروات ألذ أكلة على سفرتك

الأرز بالبشاميل والخضروات ، طبق مميز على سفرتك ووجبة غذائية متكاملة العناصر حيث تحتوى على النشويات والبروتين والكربوهيدرات وغيرها من العناصر التي يحتاجها الجسم لاستكمال النشاط، وبالإضافة لذلك فوجبة الأرز بالبشاميل والخضروات لها طعم رائع ومذاق مميز لا يقل عن طعم وصفات المكرونة بالشاميل والوايت صوص.

قد تتعجبي من وجبة الأرز بالبشاميل والخضروات وتعتقدي أنها ليست الأفضل لتغامري بتجربتها في المطبخ، لكن يمكنك تحضيرها في قالب بايركس صغير لتختبري طعمها وستبهرين من الطعام الرائع وستطلب منكي أسرتك ضمها للمنيو الخاص بكي.

خطوات تحضير طبق الأرز بالبشاميل والخضروات

ستحتاجين لتجهيز بعض الخطوات في البداية قبل تجميع طاجن الأرز بالبشاميل والخضروات وهي لحم مفروم عصاج ، صوص بشاميل.

لحم مفروم عصاج

المقادير

نصف كيلو لحم مفروم

ملعقة كبيرة زيت ذرة

بصلة متوسطة الحجم

فلفل أخضر رومي مكعبات

ملح وفلفل

زعتر ورزماري

صلصلة طماطم

طريقة التحضير

ضعي فى طاسة متوسطة الحجم زيت الذرة ثم بصلة مفرومة مع فلفل أخضر، واتركيهم حتى تصفر البصلة ثم ضعي عليها اللحم المفروم و تبليها بملح و فلفل و بهارات و زعتر و قليل من الروزمارى والصلصة واتركيها لمده ربع ساعة تقريبا.

صوص البشاميل

المقادير

4 معالق كبيرة زبدة

4 معالق كبيرة دقيق

لتر لبن

نصف كوب كريمه طهي

ميكس جبن حسب الرغبة

طريقة التحضير

ضعي الدقيق والزبدة في إناء على نار متوسطه، ثم صبي اللبن واستمري في التقليب حتى تحصلي على قوام خفيف للصوص، ثم ضيفي الجبن وقلبي جيداً حتى تندمج مع الصوص، ويمكنك الاعتماد على هذا الصوص في جميع وصفات البشاميل التالية.

تحضير الأرز بالبشاميل والخضروات قبل دخوله الفرن

تحضير الأرز بالبشاميل والخضروات قبل دخوله الفرن

المقادير

أرز أبيض مطبوخ

ملح

فلفل أسود

جوزة الطيب

قرفة

نصف كوب بسلة

نصف كوب جزر

نصف كوب فاصوليا خضراء

نصف كريمة طبخ

صوص بشاميل

طريقة التحضير

في إناء على النار ضعي اللحم المفروم مع البسلة والجزر وقلبي جيداً، ثم ضيفي ملعقتين من كريمة الطهي وقلبي جيداً ثم ضيفي الملح والتوابل.

في قالب بايركس، ضعي طبقة من الأرز وعليها طبقة من البشاميل، ثم ضيفي خليط اللحمة والخضروات، ثم ضيفي باقي الأرز وصوص البشاميل على الوجة وقلبي جيداً واتركيها في الفرن حتى تمام النضج.