الأرصاد الجوية توضح أثر اخدود النهضه ومنخفض جوي في سلطنة عمان

أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة الأسبوع الماضي خرائط وتحليلات دورية للطقس لأحدث حالة الطقس في عمان، تظهر هذه الخرائط أن محافظات عمان الشمالية ستتأثر بأخدود منخفض جوي ابتداء من يوم الاثنين الساعة 1:00 ظهرا وتنتهي ظهر الأربعاء من نفس الأسبوع.

منخفض جوي اليوم

يرجح أن يكون الطقس غائما فوق محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة، مع احتمالية هطول أمطار وأحيانا عواصف رعدية مصحوبة برياح نزولية نشطة وبرد مع تساقط الثلوج، مع تدفق الوديان والشعاب المرجانية.

منخفض جوي سلطنة عمان
منخفض جوي اليوم

 

من المحتمل جدًا أن تكون البحار متوسطة الموج على سواحل عمان كلها، مع أقصى ارتفاع لها مترين.

منخفض جوي سلطنة عمان

وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وتدفقات الأودية والاطلاع على حالة البحر قبل دخوله ومتابعة تنبؤاته الجوية.

وقد أصدرت هيئة الطيران المدني في سلطنة عمان تقريرها الأول عن المنخفض الجوي الذي يسمي اخدود النهضة، وتتوالي في نشر كل ما هو جديد عن هذه الظاهرة، وسوف نوافيهم بكل ما هو جديد، وقد أصدرت هيئة الطيران المدني تقرير حول تعليق دخول القادمين من جنوب أفريقيا وزمبابوي وناميبيا وليسوتو وموزمبيق وليسوتو ابتداء من اليوم، نظرا لظهور المتمحور الأفريقي الجديد للوباء المستجد في هذه الدولة، وحفاظا علي صحة المواطنين ومنعا لانتشار العدوي والحفاظ علي السلامة العامة للمواطنيها والمقيمين بها.