الأماكن السياحية في سلطنة عمان

الأماكن السياحية في سلطنة عمان

تعتب سلطنة عمان من الوجهات السياحية المميزة الجميلة الهادئة في منطقة الشرق الاوسط، لذلك هنا سوف نذكر اهم الأماكن السياحية في سلطنة عمان

أماكن سياحية في عمان للعائلات

هذه هي بعضا من الاماكن السياحية في عمان للعائلات:

الجبل الأخضر

 

  • يرتفع الجبل الأخضر ، المعروف باسم “الجبل الأخضر” باللغة الإنجليزية ، 2000 متر فوق مستوى سطح البحر ويتمتع بأمطار كافية لدعم الزراعة ، ومن ثم المصاطب الخضراء المورقة التي تغطي هذه المنطقة.
  • يمكنك تمرير التين والتفاح والرمان والمشمش أثناء استكشافك ، وإذا أتيت في أبريل أو مايو ، فستكون الورود الدمشقية في ازدهار كامل.
  • يشتهر الجبل الأخضر بزراعة الورود التي تستخدم في صنع ماء الورد ، وهو عنصر شائع في المطبخ العماني والعطور. هذه المنطقة هي أيضًا موطن لعدة قرى ، وكثير منها بها مسارات مميزة باللون الأصفر والأبيض والبرتقالي لإرشاد الزوار.

رمال وهيبة

 

  • مع كثبانها الرملية الذهبية الممتدة في كل اتجاه في صحراء عمان ، تعتبر رمال وهيبة تجربة الصحراء النهائية.
  • افقد نفسك في مساحة الصحراء الشاسعة أثناء التخييم لا ينبغي تفويت الأشياء التي يمكنك القيام بها في عمان.
  • إذا كنت تشعر بالمغامرة ، هاجم الكثبان الرملية في سيارة دفع رباعي. وإذا كنت تريد حقًا إبطاء الوقت ، فقم بالتخييم لليلة أو ليلتين تحت النجوم.

أماكن ترفيهية في عمان للشباب

حصون نزوى وبهلاء جبرين

 

أثناء سفرك إلى عُمان ، قد تبدأ في ملاحظة أن الحصون ذات اللون الرملي موجودة في كل مكان وتتساءل عن عدد الحصون الموجودة. الاجابة؟ أكثر من 500. يجلسون فوق الصخور ويتشبثون بمنحدرات التلال ، ويدافعون عن كل نقطة استراتيجية يمكن تصورها. أثناء وجودك في مسقط ، من المحتمل أن ترى حصن جلالي وميراني من القرن السادس عشر يحرسان الخليج.

العديد من هذه الحصون مثيرة للإعجاب بشكل خاص ، ولحسن الحظ ، فإن بعضًا من أفضلها يقع بالقرب من بعضها البعض: نزوى وبهلا وجبرين هي ثلاث حصون رائعة ومختلفة للغاية مع الكثير لاستكشافها.

تعد نزوى محطة أولى جيدة لأن حصنها يحتوي على متحف سيعطيك خلفية عن التاريخ العماني. أشهر ما يميز الحصن هو برجه الدائري الضخم ، والذي يمتلئ الكثير منه بالأوساخ والصخور ، مما يجعله هيكلًا دفاعيًا قويًا بشكل لا يصدق. أثناء تواجدك في نزوى ، يمكنك أيضًا تصفح المحلات التجارية لشراء بعض التمور أو المصنوعات اليدوية.

تم بناء قلعة بهلاء ، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، في الأصل من القش والطوب الطيني بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر. لقد خضع لعملية ترميم واسعة النطاق ويظهر الآن للزائر في مجده الكامل. يستغرق مجمعها الضخم ساعات لاستكشافه بالكامل.

أخيرًا ، تضم قلعة جبرين ، التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر ، غرفًا داخلية مزينة بشكل معقد: برجان ومكتبة وقاعة محكمة وقاعات دراسية ومناطق استقبال مختلفة ، يمكن استكشافها جميعًا باستخدام دليل صوتي. في جميع أنحاء القلعة الداخلية ، ستواجه شرفات خشبية وأسقف مزخرفة ومنحوتات دقيقة وقناطر والمزيد.

يوجد بالفعل عدد كبير جدًا من الحصون التي يمكنك زيارتها خلال رحلات عمان ، إلا إذا بقيت لمدة عام – ولكن تأكد من رؤية القليل منها على الأقل! ومن بين أبرز المنافسين الآخرين قلعة نخل وقلعة صحار وقلعة الفقين وقلعة الرستاق.

سوق مطرح

 

  • ربما يكون من الأفضل الاستمتاع بسوق مطرح في الأمسيات الدافئة ، عندما تطفو روائح اللبان والعطور والتوابل وماء الورد على النسيم وتلمع المصنوعات الفضية في الضوء من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في عمان.
  • تسكع في سرعتك الخاصة عبر عشرات الأزقة المتعرجة. هنا ، ستجد تذكارًا مثاليًا لأخذها إلى المنزل وتذكيرك برحلتك. يقع السوق بجوار كورنيش مطرح مباشرة ، وهو مكان ممتع للتنزه على الواجهة البحرية – ترقب السفن الشراعية الخشبية التقليدية ، وهي شهادة على تراث البلاد في مجال الملاحة البحرية.

  جامع السلطان قابوس الأكبر

 

  • يقع هذا المسجد الواسع أيضًا في مسقط ، ويمكنه استضافة آلاف المصلين في وقت واحد. وهي مصنوعة من الحجر الرملي وتتميز بقبة كبيرة ومئذنة رئيسية وأربع مآذن أصغر حجماً محاطة بها.
  • يوجد بالداخل أحد أكبر السجاد الفارسي المصنوع يدويًا في العالم ، والذي استغرق نسجه أكثر من أربع سنوات.
  • كما أن الثريا التي تضيء قاعة الصلاة مثيرة للإعجاب وهي تحتوي على مئات الآلاف من الكريستالات. هذا المسجد هو معلم حقيقي في مسقط ، واحة هادئة وآسرة بصريًا في المدينة لا ينبغي تفويتها في رحلات عمان .