الأهلي المصري والهلال السعودي.. قمة عربية بكأس العالم للأندية

تقام غدا مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي، في لقاء عربي خالص على أرض عربية ضمن كأس العالم للأندية المقام حاليا في الإمارات لتحديد صاحب المركز الثالث والرابع في البطولة وذلك بعد أن خسرا الفريقان في مباراتي نصف النهائي أمام بالميراس البرازيلي وتشيلسي الإنجليزي على الترتيب، وهو اللقاء الرسمي الأول بين الفريقين حيث لعب الفريقان معا من قبل ولكن كان في أطار الودي.

وتجرى مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي غدا السبت على ملعب آل نهيان، حيث يسعى الفريق المصري إلى تحقيق المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي والانفراد برقم قياسي جديد خاصة وأن يتعادل مع بالميراس في تحقيق المركز الثالث بواقع مرتين، أمام الهلال السعودي فيكون في تحدي جديد خاصة بعد الصفقات التي أجراها الفريق استعدادا لهذه البطولة وبعدما قدم مباراة رائعة أمام تشيلسي الإنجليزي وكاد أن يتعادل ويقلب النتيجة ويتواجد في المباراة النهائية ولكن يقظة أفضل حارس في العالم ميندي وصلابة الدفاع حالت دون تحقيق ذلك

موعد مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي

وتنطلق مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي غدا السبت الثاني عشر من فبراير، في تمام الساعة الثالثة مساءا بتوقيت القاهرة الرابعة عصرا بتوقيت مكة المكرمة، والخامسة بتوقيت الإمارات العربية، حيث وصل الأهلي للمباراة بعد أن خسر من بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين في نصف نهائي مونديال الأندية، في الوقت الذي خسر فيه الهلال السعودي من تشيلسي الإنجليزي بهدف بدون مقابل في نفس الدور.

مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي

ويشارك الأهلي في هذه النسخة للمرة السابعة في تاريخه، ويدخل المباراة ويسعي خلالها لتحقيق الميدالية البرونزية خاصة وأنه سبق وحصل عليها مرتين في نسخة عام 2006 وعام 2020.

القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي

وتنقل مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي، على شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC صاحبة حقوق البث والرعاية في المملكة العربية السعودية، ويمكن مشاهدتها من خلال قناة أبو ظبي اكسترا الموجودة على تطبيق إلكتروني ويمكن مشاهدة المباراة بشكل مجاني في مصر والإمارات والكويت من خلاله.

التشكيل المتوقع بـ مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي

تشهد مباراة الأهلي المصري والهلال السعودي، منافسة من نوع آخر حيث يتنافس الفريقان على الصدارة العربية حيث يتشابه موقف الفريقين كثيرا فالأهلي المصري هو أكثر الفرق الإفريقية في حصد البطولات والهلال ينافسه في قارة آسيا، واستقر المدرب الجنوب إفريقي بيستو موسمياني على تشكيل المباراة في ظل المعاناة التي تسيطر على الفريق من غيابات كثيرة بسبب الإصابات والإيقاف.

 

ويغيب عن الأهلي في مباراة الغد نحو 10 لاعبين بسبب الإصابة وهم ” محمد الشناوي، بدر بانون، عمار حمدي، حسام حسن، أكرم توفيق، صلاح محسن، بيرسي تاو، وأحمد نبيل كوكا”، وللإيقاف كلا من محمد مجدي أفشة وأيمن أشرف.

ومن المتوقع أن يدفع موسيماني بتشكيل متكون من ” على لطفي في حراسة المرامي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول في الدفاع وحمدي فتحي وعمرو السولية واليو ديانج في الوسط وأحمد عبد القادر وطاهر طاهر ومحمد شريف في الهجوم”.

أما الجانب الأخر، فيدرس مدرب الهلال السعودي بقوته الضاربة أمام الأهلي المصري حيث من المتوقع يكون تشكيل الفريق على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.
  •  خط الدفاع: سعود عبد الحميد، جانج هيون، علي البليهي، ياسر الشهراني.
  • خط الوسط: محمد كنو، جوستافو كويلار، ماتيوس بيريرا.
  • خط الهجوم، سالم الدوسري، موسى ماريجا، أودين إيجالو.