هل الاستثمار في الذهب مجدي؟ كيف تستثمر اموالك فيه

الذهب دائما ما ينظر ألية انه معيار للجمال نتيجة ألوانه البراقة بالإضافة إلى إن الذهب يعتبر من السلع النادرة والتي تحافظ على قيمتها مع مرور الوقت،  ويعتبر الذهب رمزا للثراء والنجاح وتحقيق ثروات نتيجة استخدامه بكثرة في صناعة المجوهرات والفنون التي تعتبر اكبر مصدر لاستهلاك الذهب في العالم حيث تقدر التوقعات بان صناعة المجوهرات تحتاج إلى ما يقارب 3000 طن من الذهب في العام، من اجل صناعة الخواتم النادرة والجميلة والقلائد والأساور وغيرها من الأعمال الفنية.

هل شراء سبائك الذهب مربح؟

تأثير الذهب

كما كانت العصور القديم استخدام الذهب كعملات معدنية لديها نتيجة خصائص الذهب في عدم قابليته للتآكل ومع التقدم في استحداث أشكال جديدة من الذهب بأحجام مختلفة ساعد ذالك الذهب على حفظ قيمته الاستثمارية.

لا يتوجد سلعة آخرى غير الذهب تسبب الطلب المستمر عليها مما جعل الاستثمار في الذهب له نفوذ كبير في الأسواق العالمية وتامين هام لدى الدول في الأزمات ومواجهة المشاكل الاقتصادية، وما يبرهن على ذالك هو تزايد طلب البنوك المركزية على شراء الذهب بكثرة خلال العام الماضي كضمان على الاستثمار من المودعين ولحفظ قيمة العملة لتلك الدول.

  • قيمة الذهب وتأثيره وندرته تجعله من الخيارات الاستثمارية الأكثر جاذبية في السوق العالمية حيث السندات والأسهم تتقلب على أساس يومي.
  • الأساس الرئيسي وراء الاستثمار في الذهب هو حقيقة أنة وسيلة للتحوط جيدة ضد الأزمات والانخفاضات.
  • مشكلات سوق الأسهم وانخفاض قيمة العملة الورقية، وعادة ما تتسبب ارتفاع أسعار الذهب وقيمة في الارتفاع.
  • مقارنة مع العملة الموحدة مثل الدولار الأمريكي، فان إمدادات الذهب تزداد ولكن بمعدل بطيء ومع تزايد كثرة الطلب على الذهب تساعد على الحفاظ على قيمة الذهب لفترات طويلة.