التوتر يتغذى على شباب بشرتك.. فكيف تتجنبينه؟

التوتر يتغذى على شباب بشرتك.. فكيف تتجنبينه؟

يؤثر التوتر على الجسم بالكامل، وخصوصاً الشعر والبشرة والأظافر. فانفعالاتكِ تؤثر بشكل أساسي على بشرتكِ، ولهذا فإن أفضل وسيلة للمحافظة على نضارة وحيوية بشرتكِ هي بالتخلص من أسباب التوتر.

بالتأكيد يراودكِ هذا السؤال: “كيف يؤثر التوتر على بشرتي؟”، والإجابة هي أن التوتر يتسبب في إنتاج مركبات كيميائية تجعل البشرة أكثر حساسية، وبالتالي يصعب العناية بها أي مشكلات تطرأ عليها بسبب عدم توازنها كيميائياً.

هل لاحظتِ مثلاً أنه عندما تتوترين، فإن جسمك يحرك الهرمونات بطريقة تساعد على إفراز الزيوت والدهون على الجلد بشكل غير طبيعي؟ ولهذا، يزداد وقتها حب الشباب والكلف والبقع الداكنة على سطح بشرتك.

كما أن التوتر قد يتسبب أيضاً في بعض مشاكل الجلد مثل الإكزيما ووردية الوجه والصدفية والطفح الجلدي.

ومن هنا، يجب أن تبدئي في التخلص من أسباب التوتر والضغط العصبي والحصول على قسط مناسب من الراحة والاسترخاء من وقت لآخر، وكذلك لا تتجاهلي روتين العناية اليومي بالبشرة مهما كنتِ تشعرين بالتعب والإجهاد.

وكذلك ابدئي العناية بمشاكل البشرة التي تواجهك، لأنها قد تكون سبباً مباشراً في زيادة شعورك بالتوتر لعدم رضائكِ عن شكل وملمس بشرتكِ.

والآن، تعرفي على أهم النصائح التي تساعدكِ على التخلص من أثار التوتر على البشرة:

احرصي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، فهي ستساعد في التقليل من التوتر وتحسن الدورة الدموية فتزيد نضارة وحيوية سطح البشرة. من التمارين الفعالة التنفس بعمق واليوجا

احرصي على تخصيص بعض الوقت لممارسة بعض الأنشطة الترفيهية يومياً.

احرصي على النوم لثماني ساعات متواصلة ليلاً كل يوم ليرتاح جسمكِ بالكامل.

لا تتطوعي بالقيام بأنشطة إضافية تصيبك بالإجهاد والتعب، خصوصاً في ظل الطقس الحار والجاف.