السمك البلطي المقلي المقرمش على الطريقة الإسكندرانية

السمك البلطي المقلي المقرمش على الطريقة الإسكندرانية

يعتبر السمك من المصادر الغنية بالبروتين، وأوميجا3، وعنصر الكالسيوم الذي يساعد على الوقاية من هشاشة العظام، وهو أيضا غني بعنصري اليود، والفسفور، والسمك يعتبر من المأكولات البحرية التي تساعد على تقوية الذاكرة، وتمد الجسم بالطاقة، وهو من الأكلات المفضلة عند الكثير من الناس لذلك سوف يقدم لكم موقع ميرال نيوز من خلال هذا المقال أفضل الطرق لعمل السمك البلطي المقلي اللذيذ… تابعونا.

طريقة إعداد السمك البلطي المقلي على الطريقة الإسكندرانية

نقوم بغسل السمك جيداً، ونقوم بإزالة القشر، والذيل، والزعانف، ونقوم بعمل فتحات صغيرة بالسكين في ظهر السمكة حتى تدخل التتبيلة لداخل السمكة، وخارجها ثم نغسل السمك جيدا مرة أخرى من الداخل ثم نضع في داخله، وخارجه التتبيلة التالية:

طريقة تتبيل السمك البلطي

المكونات: عدد2 ليمونة بلدي مقشرة، ومقطعة+ 8 فصوص من الثوم+ فلفل أحمر حار حسب الرغبة+ ملعقتان كبيرتان من الزيت+ كوب صغير من الخل+ ملح، وكمون.

طريقة تحضير التتبيلة

نقوم بفرم المكونات السابقة في الخلاط أو يدوياً ثم نضع هذا الخليط داخل السمكة، وخارجها ثم نضع السمك المتبل داخل كيس من البلاستيك، وذلك حتى تتغلغل التتبيلة داخل السمك، ونتركه في الثلاجة لمدة ساعة كاملة.

طريقة تحضير السمك البلطي وقليه

نقوم بإحضار إناء واسع نضع فيه كوبين من الدقيق الأبيض، وملعقتان من النشا، ونحضر طبقاً فيه ماء، وهذا يعتبر سر السمك المقرمش فبدلاً من أن نضع السمك في الدقيق، ونقليه يجب أن نضع السمك في الدقيق ثم نضع عليه القليل من الماء ثم نضعه في الزيت الساخن فهذه الخطوة هامة جداً لجعل السمك مقرمشاً، ولذيذاً، ويجب مراعاة أن نقلب السمك على الجهتين، وبعدما ينضج السمك، ويصبح لونه ذهبياً نضعه على ورق المطبخ ليمتص الزيت الزائد، ويقدم مع السلطة الخضراء، وسلطة بابا غنوج، و بالهناء، والشفاء.

طريقة عمل السمك البلطي المقرمش بالبيض

المكونات: نستخدم نفس المكونات التي استخدمناها في الطريق السابقة، ولكن نضيف إلى الدقيق 2 بيضة، ودقيق الذرة الخشن.

طريقة تحضير السمك البلطي بالبيض

بعدما نقوم بتتبيل السمك بالخلطة السابقة، وعصير الليمون نتركها في الثلاجة لمدة ساعة ثم نضع فوقها البهارات الخاصة بالسمك كالكمون، والفلفل الحار ثم نسخن الزيت، ونضع السمك داخل الدقيق الممزوج بدقيق الذرة، والبيض ثم نقليه في الزيت الساخن، ونقلبه على الجهتين حتى تمام النضج، وعندما يصبح لونه ذهبياً نضعه على مناشف ورقية لكي تمتص الزيت الزائد، ونضع فوقه كزبرة خضراء للتزيين، وبعص من شرائح الليمون، ويقدم مع أرز صيادية، وسلطة خضراء، وبالهناء، والشفاء.

خطوات هامة لجعل السمك البلطي المقلي مقرمش، ولذيذ

  • قومي بوضع الزيت في المقلاة على نار هادئة حتى تنتهي من تجهيز السمك، وقومي بتجهيز طبق عليه مناشف ورقية لنضع عليه السمك بعض النضج.
  • قومي بإحضار طبق به دقيق، وآخر به ماء لأن هذه الخطوة هي سر السمك المقرمش.
  • يجب أن تزيلي الثوم الموجود خارج السمكة حتى لا يحترق مع الزيت، ويجب تغليف السمكة بالدقيق من الجانبين، وضعي السمك في المقلاة عندما يكون الزيت ساخناً جداً.
  • يجب مراعاة أن يكون الزيت الموجود في الطاسة أوالمقلاة كميته كافية بحيث تغطي السمك، وأن يكون الزيت ساخنا حتى لا يتشرب السمك الزيت.
  • بعد خمسة دقائق من وضع السمكة في الزيت يجب أن تقلبيها، وتتأكدي من نضج الجانب السفلي، وتقلبيها على الجهة الأخرى.

لقد قدمنا لكم جميع خطوات عمل السمك البلطي ، ونرجو أن نكون أفدناكم بهذه الوصفات، وللمزيد من الوصفات، والأكلات الشهية تابعونا على موقعكم، ونرجو أن تشاركونا بآرائكم، وتعليقاتكم.