الشوائب في الوجه ونصائح لتفاديها

الشوائب في الوجه ونصائح لتفاديها

هل تزعجك الشوائب في الوجه التي تعكر صفاء بشرتك! إذا تعرفي عليها عن قرب واكتشفي الحيل والنصائح لتفادي ظهورها قدر الإمكان عبر السطور التالية.

ما هي الشوائب في الوجه؟

تعتبر الشوائب في الجسم هي كل بقعة داكنة أو فاتحة في الجسم وتعود أسبابها إما إلى فرط تصبغ الجلد نتيجة الإصابة ببعض الأمراض كالكلف أو النمش أو التغير في معدل الهرمونات أثناء الحمل أو في سن المراهقة، أو التعرض لأشعة الشمس دون حماية فقد يسبب ظهور البقع الداكنة.

وبالنسبة للبشرة الدهنية فإن ظهور الشوائب في الوجه يكون ناتج عن أن خلايا الغدد الدهنية في البشرة تقوم بإفراز الدهون على سطح بشرتنا لحمايتها وترطيبها فإنها في بعض الأحيان تكون أكثر من اللازم ما يسبب انسداد المسام في بعض الأحيان الأمر الذي يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور السوداء على الوجه.

أما بالنسبة للبشرة الجافة والعادية فإن الشوائب في الوجه قد تكون ناتجة عن تراكم الخلايا الميتة على السطح مما يعطي الجلد جانبا أكثر سماكة وبالتالي قد يتسبب بظهور البقع والشوائب في الوجه.

نصائح لتفادي ظهور الشوائب في الوجه

طبقي الواقي الشمسي على بشرتك يومياً قبل الخروج من المنزل في النهار.

قومي بإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من معدل الهرمونات في جسمك إذا كنت تعانين من ظهور الحبوب والبثور.

نظفي بشرتك ما لا يقل عن مرتين في اليوم للتخلص من الشوائب والأوساخ المتراكمة عليها.

ضعي الكريمات والماسكات الطبيعية التي تساهم في تخفيف إفراز الدهون على البشرة.

احرصي على تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع للتخلص من خلايا البشرة الميتة والبقع الداكنة.

طبقي مكعب من الثلج على بشرتك إذا كنت تعانين من المسام الواسعة لتضييقها وتجنب دخول الأوساخ إليها وظهور الشوائب في الوجه.

تجنبي ملامسة أو حك الحبوب في وجهك لأن هذه الخطوة سوف تؤدي إلى ظهور بقع داكنة وشوائب في الوجه يصعب إزالتها.

احرصي على اتباع نظام غذائي متوازن غي بالفواكه والخضاء التي تحتوي على فيتامين e الذي يساهم في تفتيح البشرة وتخليصها من الشووائب، وكذلك اشربي كمية مناسبة من الماء يويماً لتخليص البشرة من السموم والحفاظ على نقاوتها.
بعد أن تعرفت على أسباب ظهور الشوائب في الوجه وأهم النصائح لتفاديها لا تتواني عن تطبيقها لتحصلي على بشرة نقية وخالية من العيوب في جميع الأحوال والظروف.