الشوري تطالب الكهرباء بتسعير ومراجعه شرائح الاستهلاك مراعاة لمحدودي الدخل بالسعودية

دعا مجلس الشورى في جلسة اليوم  الاثنين هيئة تنظيم المياه والكهرباء إلى الإسراع في مراجعة شرائح استهلاك الكهرباء وتسعيرها بما يراعي محدودي الدخل في المجتمع، كما شدد المجلس في هيئة تنظيم المياه والكهرباء على ضرورة وضع خطة للطلب المتزايد على العدادات الذكية لتمكين المصنعين المحليين المؤهلين من التخطيط والاستثمار في هذه المنتجات ورفع المحتوى المحلي والعمل على تحسين أداء الهيئة السعودية للكهرباء. الشركة ومقدمي الخدمة الآخرين، وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق الرضا للعملاء.

مجلس الشورى السعودي

ودعا المجلس الهيئة إلى إيجاد إجراءات فعالة وجذرية لتحسين أداء وجودة عمل المقاولين، يجب أن تكون المقاييس مرتبطة بمؤشرات الأداء والغرامات والمؤهلات ويجب أن تتضمن إمكانية فقدان الحق في المشاركة في المشاريع، ومن جهة أخرى، دعا المجلس وزارة الطاقة، بالتنسيق مع الجهات المختصة، إلى دراسة القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة التوريد وتحديد أسعار منتجات الطاقة بناءً على القيمة المحققة. كما حث المجلس على تنفيذ هذه الإجراءات في أسرع وقت ممكن.

 هيئة تنظيم المياه والكهرباء السعودية
وطالب وزارة الطاقة بوضع حلول جذرية لتقليل الانتهاكات في نظام تجارة المنتجات البترولية والعمل على تلافيها مستقبلاً، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات ذات العِلاقة للإسراع في استكمال إجراءات اعتماد النظام التنظيمي، الهيكلية، وفقًا للمهام والمسؤوليات المنوطة بها، ومن المعروف أنه يتم عقد جلسات مجلس الوزراء السعودي من فترة لأخري لمناقشة أهم القضايا واتخاذ القرارات الهامة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام