الكشف عن موعد معارض أهلًا رمضان بتخفيضات 30%

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، موعد إطلاق معارض أهلًا رمضان الذي يتم خلاله توفير كل السلع والمواد الغذائية والمواد التي يجرى استهلاكها خلال شهر رمضان بأسعار مخفضة ومدعومة من الحكومة، حيث يتم من خلال تلك المعارض طرح السلع أمام المواطنين والمواطنات بأسعار تناسب كل الفئات المجتمعية.

موعد انطلاق معارض أهلًا رمضان

وأوضحت الوزارة أن معارض أهلًا رمضان ستنطلق يوم 24 مارس المقبل وتستمر حتى مطلع شهر أبريل وذلك بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، على أن يتم من خلالها توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ويُنتظر أن تشارك العديد من الشركات المُنتجة للسلع الغذائية وتقدم تخفيضات كبيرة عليها، فيما سيتم تخصيص أجنحة من تلك المعارض من خلال فروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

حجم تخفيضات أهلًا رمضان

وأكدت الوزارة أنه سيجرى طرح المنتجات بأسعار مُخفضة تتراوح من 20 إلى 30%، على أن تكون تلك المنتجات التي توجد عليها تخفيضات السلع الغذائية، وكذلك منتجات رمضان “الياميش” بالإضافة إلى اللحوم والدواجن والسلع الأساسية خاصة الزيت والأرز والسكر.

أهلًا رمضان

وشددت الوزارة على أنها تمتلك المخزون الكافي من السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين والمواطنات خلال شهر رمضان حيث يتزامن ذلك مع المبادرات التي يتم إطلاقها من قبل الجهات المعنية لتوفير السلع بالقدر الكافي خلال الفترة المقبلة في ظل إقبال المواطنين والمواطنات عليها.

ونوهت إلى أنه تم الاتفاق على إطلاق المعارض بالمشاركة مع كبرى السلاسل التجارية من أجل توفير السلع والمنتجات الغذائية في الأسواق خلال الفترة المقبلة، على أن تقوم تلك الشركات بتوفير وتخصيص أجنحة داخلها كفروع لمعارض أهلًا رمضان، حيث تهدف تلك المبادرة إلى توفير السلع والمنتجات أمام المواطنين والمواطنات للتسهيل عليهم في ظل دخول شهر رمضان المبارك والحاجة إلى شراء السلع.