المؤسسة العامة للتجارة الخارجية مزاد السيارات 2021

أعلنت المؤسسة العامة للتجارة الخارجية بسوريا، عن مزاد لبيع السيارات المستعملة في فروعها في محافظات حلب ودمشق وحمص وحماة وطرطوس واللاذقية، خلال الفترة من 19 كانون الأول (ديسمبر) 2021 ويستمر إلى 19 كانون الثاني (يناير) 2022.

ويتضمن المزاد عرض سيارات وشاحنات سياحية وميدانية وآليات أخرى مختلفة، وستحدد المؤسسة فيما بعد أماكن المزاد والشروط اللازمة للمشاركة بحسب بيان صادر عنها.

وتجري المؤسسة بين الحين والآخر مزادات علنية لبيع السيارات السياحية والآليات الثقيلة وتذهب عائدات بيعها للخزينة العامة للدولة، وفي مزاد أقيم في كانون الأول 2020، عُرضت 499 سيارة للبيع، وبيع 90٪ منها، بسعر 27 مليار ليرة سورية.

في نيسان 2021 ،أقامت الهيئة العامة للتجارة الخارجية مزاد علني في مدينة الجلالة الرياضية بدمشق، لبيع 149 سيارة من مختلف الأنواع ،منها سياحية وميدانية وميني باص وشاحنات، إلى جانب آليات مختلفة أخرى.

مزاد سيارات سوريا 

مؤسسة التجارة الخارجية تابعة لوزارة الاقتصاد، تأسست عام 2003 نتيجة اندماج وزارة الاقتصاد لـ 6 مؤسسات كانت تعمل في مجال التجارة الخارجية وهي السيارات، والصيدلة، والأغذية، والمنسوجات، والمعادن، والغوطة.

ومن واجبات المؤسسة استيراد جميع أنواع المواد والبضائع المقيدة استيرادها، وتأمين كافة احتياجات الهيئة الصحية في سوريا واحتياجات السائحين من المُعَدَّات الثقيلة والمبيدات الزراعية والأسمدة واللقاحات البيطرية.

وبلغ عدد عقود توريد الآليات الثقيلة والهندسية والخدمية التي طلبتها السلطات العامة هذا العام نحو 16 مليون دولار، بحسب “شادي جوهرة” مدير المؤسسة العامة للتجارة الخارجية في أكتوبر 2021.

إنضم لقناتنا على تيليجرام