“الموارد البشرية” زيادة جديدة في الضمان الاجتماعي المطور بقيمة 550 ريال لجميع المستفيدين في السعودية

“الموارد البشرية” زيادة جديدة في الضمان الاجتماعي المطور بقيمة 550 ريال لجميع المستفيدين في السعودية

أوضحت وزارة الموارد البشرية أنه عندما يقترب موعد إيداع الضمان الاجتماعي في بداية كل شهر وإذا تزامن ذلك مع يوم عطلة رسمية، فسيتم الصرف في اليوم السابق أو التالي وفقًا لتعليمات الوزارة. وبناءً على ذلك، ستتم صرف الدفعة الحادية عشرة من وزارة الموارد البشرية. وتقوم الوزارة بالإعلان عن نتائج الاستحقاق بعد التحقق من بيانات المتقدمين الجدد وصحة المستندات المرفقة.

ثم تحدد الوزارة موعد صرف الدفعة المستحقة لراتب الضمان لأولئك الذين يحصلون على الموافقة على طلباتهم. وعادةً، يتم عمل ودائع الصرف في غضون أسبوع مع تاريخ السداد.

وفي حالة استلام المعاشات، يتم تحديد موعد استثنائي لصرف معاش الضمان للأشخاص المستحقين.

للاستعلام عن أهلية الضمان، يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور واتباع الخطوات المحددة في الدخول وتعبئة البيانات وتقديم المستندات المطلوبة. يمكنك أيضًا اعتراض نتائج الأهلية عبر الرابط الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث يمكنك تحديد خدمة الاعتراض وملء النموذج المطلوب مع إرفاق المستندات المهمة.

وفيما يتعلق برواتب الضمان الاجتماعي، قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الحد الأقصى لراتب معيل الأسرة هو 1100 ريال سعودي، بينما يصل راتب كل فرد في الأسرة إلى 550 ريال سعودي. ويتم صرف معاش الضمان وفقًا لعدد أفراد الأسرة واستيفاء شروط الأهلية التي يحددها الوزارة لجميع الفئات والأسر ذات الاحتياج.