بالفيديو مع رينو .. سيارتك تقود نفسها بنفسها

بالفيديو مع رينو .. سيارتك تقود نفسها بنفسها
القيادة الذاتية

كشفت رينو الفرنسية عن نموذج أولي لسيارة تسمى Next Two، لاستخدامها في تجربة وتطوير نظام القيادة الذاتية الجديد الذي ابتكرته الشركة، وذلك في إطار المنافسة مع شركات أخرى، مثل نيسان اليابانية التي وعدت بتقديم سيارة تعمل بالقيادة الذاتية بشكل كامل.

وترى رينو أن هذه التكنولوجيا الحديثة تعتبر خطوة مهمة جداً في عالم سيارات المستقبل، كما أنها ستساعد في تحسين عامل الأمان والسلامة للركاب والمارة، خاصة بعدما ثبت أن الأخطاء البشرية هي السبب الأول الذي يؤدي لوقوع حوادث السيارات.

في وجود مثل هذا النظام، يستطيع قائد السيارة أن يسترخي قليلاً خلف عجلة القيادة ولو لفترة محدودة أثناء وجوده على الطريق، ليستمتع ببعض المميزات والرفاهيات المتوافرة في سيارته، مثل الفيديو كونفرانس، أو استخدام الإنترنت في شراء بعض البضائع، أو الحصول على بعض المعلومات اللازمة لتنظيم رحلة ما ينوي القيام بها.

يقوم نظام القيادة الذاتية الجديد بتشغيل السيارة أو إيقاف محركها، كما يمكنه التفاعل واتخاذ القرار في بعض المواقف على الطريق، ويساعد كذلك في وضع السيارة في ساحات الانتظار. ويعتمد هذا النظام على مجموعة من الكاميرات والمجسات المثبتة حول السيارة، والتي تنقل الصور والبيانات لكمبيوتر رئيسي يقوم بتحليل هذه البيانات ثم اتخاذ القرار الصحيح في النهاية فيتم توجيه عجلة القيادة أو الضغط على الفرامل، وغيرها من التصرفات المطلوبة لتسيير السيارة.

النظام الجديد متصل بالإنترنت، ويتوافق مع أنظمة تشغيل مثل ويندوز 8 ? أندرويد  وIOS، وتطمح رينو في أن يبدأ إنتاج هذه التكنولوجيا على نطاق واسع.

ويمكنكم مشاهدة تجربة عملية لهذه التكنولوجيا المستقبلية في مقطع الفيديو المرفق بالمقال.