بسكوت العشر دقائق صيامى

بسكوت العشر دقائق صيامى

تصدر بسكوت العشر دقائق الترند في مصر، مع بداية حظر التجول بسبب فيروس الكورونا. وقام العديد من الأشخاص بتبادل الوصفات المختلفة لأصناف الطعام. ولكننا سنتحدث اليوم عن الترند الأول والذي تصدر جميع وسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر واليوتيوب وغيرها من الوسائل المسموعة والمرئية والمكتوبة انه “بسكوت العشر دقايق” حيث تصدر مؤخرا جميع محركات البحث البحث عن “مقادير بسكوت العشر دقايق” و”طريقة عمل بسكوت ال١٠ دقائق“.

بسكوت العشر دقائق صيامى

بسكوت العشر دقائق

اصبح الابداع في المطبخ وابتكار وصفات جديدة من الامور الشائعة التي تساعد على كسر حالة الملل السائدة لدى الاغلبية بسبب استمرار الحظر والبقاء في المنزل. واليوم نستعرض لكم مقادير بسكوت ال10دقايق، وابسط طرق عمله، وأسرار نجاحه، وفوائده فتابعونا فى السطور القادمة للتعرف على كل ذلك.

مقادير بسكوت ال١٠ دقائق

  • واحد ونصف كوب من الدقيق.
  • نصف كوب من السكرويفضل الباودر.
  • نصف كوب من الزبدة.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقة صغيرة البيكنج بودر.
  • ملعقة كبيرة الكاكاو.
  • رشة ملح خفيفة.

طريقة تحضير بسكوت ال10دقايق

  1. يتم خلط جميع المكونات الجافة مع بعضهما، (الدقيق+البيكنج بودر+رشة ملح)، داخل وعاء لضمان الامتزاج والتجانس.
  2. نحضر وعاء آخر للخفق ويتم في تلك المرحلة استخدام المضرب الكهربائي او اليدوي او حتى الاستعاضة عنهم بالخلاط الكهربائي عند عدم توفرهم.
  3. اضيفى السكر والبيض والزبدة والفانيليا واخفقيهم جيدا.
  4. اضيفى المكونات الجافة التي سبق تقليبها، ( الدقيق والبيكنج بودر ورشة الملح)، ولضمان تجانس الخليط يجب استمرار العجن مع اضافة القليل بالقليل الى الخليط حتى تمام الحصول على عجينة متماسكة.
  5. يتم تقسيم العجينة الى جزئين، جزء تضيفي اليه الكاكاو، لعمل بسكوت ال10 دقائق بالكاكاو وتستمري بالعجن حتى يتوحد لونه، وجزء يترك ابيض كما هولعمل بسكوت العشر دقائق سادة.
  6. قومي بصنع اقراص صغيرة مستديرة من كلا من جزئي العجينة الابيض والبني، على التوالي عن طريق عمل كرات ثم تشكيلها حسب الرغبة.
  7. يتم دهن الصينية او الصاج بالسمنة او الزيت قبل رص عجينة البسكوت
  8. قومي برص اقراص العجينة داخل صينية او صاج مع مراعاة ترك مسافة مناسبة بين كل قرص والآخر.

درجة الحرارة المناسبة لبسكوت العشر دقائق

يرفع بسكوت العشر دقائق على الرف الأوسط للفرن، ويخبز على درجة حرارة متوسطة 180 ْ درجة مئوية، لمدة تتراوح بين من 10-15 دقيقة، يتم متابعته دون ان نفتح الفرن وعند تمام النضج اخرجيه ليبرد تماما ثم قدميه مع الشاي.

فوائد بسكوت العشر دقايق

يعتبر بسكوت العشر دقائق من اسرع الحلويات التى يقبل عليها الاطفال بشدة، كما تتنوع فيه العناصر الغذائية المختلفة بين النشويات والسكريات والبروتينات، وتشعر الامهات بالراحة عند تقديمه لاطفالهم نظرا لخلوه من الالوان الصناعية والمواد الحافظة.

من الممكن تناول بسكوت العشر دقايق كوجبة رئيسية بجانب كوب دافئ من الشاى بالحليب لتكتمل عناصره الغذائيةبالكالسيوم وفيتامين د، او كوجبة وسطية(سناكس) بين الوجبات، فبسكوت ال10دقائق يصلح لكل الاوقات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام