متطلبات ورسوم تجديد بطاقة الهوية الذكية إلكترونياُ

تقدم هيئة الملعومات والحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين العديد من الخدمات الإلكترونية، وم نبينها إصدار البطاقة الذكية وتجديدها إلكترونيا، ازداد اهتمام دول العالم ببرامج مراكز التميز المتخصصة في الأداء الحكومي والتي تسعى إلى رفع أداء المؤسسات والأجهزة الحكومية إلى مستويات تنافسية من الإبداع والتعلم والشفافية والمعرفة، وذلك نظرا للدور الهام الذي تقوم به في تحقيق التنمية المستدامة وزيادة القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني.

لذا أمر صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر بإنشاء مركز البحرين للتميز والذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة في 25 مايو 2008 م تحت قرار رقم ( 01-1977) لتحقيق رؤية القيادة الحكيمة في تبني برامج عالمية وعلمية رصينة أثبتت نجاحها في القطاع العام والخاص بهدف التوصل إلى حلول إبداعية ومستدامة تتماشي مع رؤية البحرين المستقبلية.

دفع مؤسسات القطاع العام والخاص إلى مستويات تنافسية عالمية من الإبداع والتعلم والشفافية والمعرفة، بحيث تكون إختيار مصدر المتميزين الأول في العمل دائما.

تجديد البطاقة الذكية

وتأصيل نقلة نوعية في أداء وخدمات ونتائج القطاع العام أولا، ثم المؤسسات الخاصة في مملكة البحرين لتصل إلى مستوى رائد عالميا, وذلك من خلال تقديم منهجيات علمية ومتجددة تدار بطريقة مستدامة تركز على مبادرات التحسين والتمكين والتميز والتبادل المعرفي, وبمعايير ومؤشرات تناسب طبيعة القطاع العام ومتطلبات إقتصاد المعرفة.

تجديد بطاقة الهوية

هي مؤسسة أكثر قدرة على الإبداع والتعلم والعمل بشفافية، تبذل كل ما في وسعها لتحقيق الإستدامة في الأداء التنافسي الإيجابي الذي يفوق متطلبات الاحتياجات الحالية مما يؤهلها للتنافس على مستوى الدولي عن طريق مواكبة التطورات العالمية المتسارعة اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً.

بطاقة الهوية

  • الوفاء بالمتطلبات الدولية في نشر روح التعلم والإبداع.
  • وإدارة المعرفة والشفافية في الأجهزة الحكومية.
  • فاعلية الأداء الحكومي بالمقارنة مع الرؤية والأهداف الإستراتيجية.
  • الشعور بروح المسئولية نحو المجتمع والدولة.
  • تأهيل قيادات جيدة و ضمان قوة عمل فعالة.
  • يمكن إصدار وتجديد البطاقة الذكية من خلال الموقع الإلكتروني.

وقد تم تحديد رسوم تجديد البطاقة الذكية رسوم تجديد جواز السفر10.000 د.ب ، أما رسوم تجديد جواز السفر لأصحاب الطلبات بعمر 60 سنة أو أكثر 5.000 د.ب.

إنضم لقناتنا على تيليجرام