احتفالات خاصة في واشنطن بمناسبة يوم البحرين الرياضي

احتفت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة يوم البحرين الرياضي من خلال تنظيم أنشطة رياضية لمنتسبيها، حيث هدفت تلك الخطوة إلى التأكيد على انفتاح المجتمع البحريني على الرياضة والقيام بممارساتها كجزء لا يتجزأ من برنامج الحياة اليومية الخاصة المواطنين والمواطنات في مملكة البحرين.

الهدف من فعاليات يوم البحرين الرياضي

وجاءت تلك الفعاليات في إطار قرار الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وكذلك تنفيذًا لمبادرة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، بالإضافة إلى متابعة اللجنة الأولمبية البحرينية بقيادة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتخصيص يوم لممارسة النشاط الرياضي، وذلك من خلال عكس حرص مملكة البحرين على صحة المواطن البحريني وسلامته.

يوم البحرين الرياضي

 

وتشكل فعاليات الاحتفال بمناسبة يوم البحرين الرياضي، رسالة خاصة إلى المجتمع الأمريكي بأن المجتمع البحريني مُنفتح على الرياضة، كما يقوم بممارستها كجزء لا يتجزأ من برنامج حياته اليومي في إطار التوافق مع البرامج الوطنية.

أبرز فعاليات يوم البحرين الرياضي

وشارك في ممارسة تلك الفعاليات، دبلوماسيو السفارة وموظفوها في البرنامج الرياضي والتي تتضمن ممارسة رياضة البولنغ، فيما تشكل تلك الفعالية فرصة كبيرة لتشجيع منتسبيها على ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى استمرار ممارسة الأنشطة البدنية، مع غرس ثقافة رياضية تعمل على إبراز أهمية النشاط البدني في تعزيز الصحة.

يوم البحرين الرياضي

 

وشدد سفير مملكة البحرين لدى واشنطن، الشيخ “عبدالله بن راشد آل خليفة” ، على شكره الكامل وتقديره لهذه المبادرة، بالإضافة إلى ما تتضمنه من أنشطة تعكس دعم واهتمام الحكومة الموقرة بالنشاط الرياضي والصحة والسلامة البدنية، إلى جانب تعزيز الألفة والترابط والأخوة بشكل عام وهو ما عبر عنه جميع منتسبي سفارة مملكة البحرين.