بلاك بورد جامعة الشارقة Blackboard uos login

بلاك بورد جامعة الشارقة Blackboard uos login
Udc sharjah

لقد وفرت جامعة الشارقة كافة التسهيلات والخدمات التي تجعل الحياة الجامعية أكثر فائدة وجاذبية، تفيد الطالب في حاضره ومستقبله، وتهيؤه للحياة وتعده لخدمة المجتمع والوطن، ومن بين المرافق التي وفرتها الجامعة لخدمة الطلبة الآتي.

شيد في الجامعة مبنيان منفصلان أحدهما في مجمع كليات البنين، والآخر في مجمع كليات البنات بأسلوب هندسي يتوافق مع حاجة الطلبة إلى مكان يشمل كافة الخدمات بحيث يقضي فيه الطلبة أوقات فراغهم، ويقيمون فيه أنشطتهم ويمارسون هواياتهم، كما يستفيدون من الخدمات المقدمة في بيئة جامعية يملؤها الجو الأسري.

جامعة الشارقة

يضم المركز الطلابي في كليات الطلاب وكليات الطالبات مكاتب عمادة شؤون الطلبة بكافة أقسامها، كما يضم مكاتب اتحادي الطلاب والطالبات ومكاتب الجمعيات والأندية الطلابية، وصالة الرسم والخط والفن التشكيلي، وقاعة للمعارض الكبرى إضافة إلى مصلى وقاعة استراحة للطلبة ، ومركز خدمات القرطاسية ومكتبة بيع الكتب الجامعية، وجمعية الشارقة التعاونية وبعض المحلات التجارية التي تلبي احتياجات الطلبة بأنواعها، بالإضافة إلى مصرف الشارقة الإسلامي.

إيمانا من إدارة الجامعة بضرورة دعم الطلبة في مختلف المجالات لمساعدتهم على إكمال تعليمهم ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع، فقد تم تأسيس “صندوق طالب علم” ليسهم في تغطية التكاليف المالية والأعباء التي تقع على ظهر الطالب، ويقوم الصندوق بتقديم المساعدات للرسوم الدراسية وكذلك يقدم المساعدات الاجتماعية بالتعاون مع عدة جهات أهمها جمعية الشارقة الخيرية،  يمكن للطلبة مراجعة عمادة شؤون الطلبة كل في كليته للحصول على المزيد من المعلومات.

بلاك بورد جامعة الشارقة

يعد البحث العلمي في جامعة الشارقة هدفاً أساسياً تسعى الجامعة إلى تحقيقه نظراً لأهميته في زيادة المعرفة، وتطوير التطبيقات العلمية وانعكاساته على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعلمية. وتحرص الجامعة على توفير بيئة متميزة لتنشيط البحث العلمي وتقديم الدعم المادي والمعنوي والحوافز المناسبة للباحثين.

ولتحقيق أهداف الجامعة في مجال البحث العلمي أنشأت كلية الدراسات العليا والبحث العلمي في العام 2006 لتنظيم نشاطات البحث العلمي إضافة إلى تنفيذ الأنشطة البحثية والمجتمعية المختلفة.

جامعة الشارقة
Udc sharjah

لقد حققت جامعة الشارقة تطوراً ملحوظاً في مجال البحث العلمي خلال السنوات الماضية، إذ قامت بتوظيف أكاديميين متميزين في البحث العلمي في مجالات مختلفة ووفرت المعدات الحديثة في مختبراتها المتعددة. وتواصل الجامعة سعيها الجاد الحثيث للاستمرار في الرقي في مجال البحث العلمي المستهدف ذي الجودة العالية.

إن جامعة الشارقة تسعى إلى أن تكون في طليعة الجامعات على مستوى الدولة خاصة والمنطقة عامة في مجال البحث العلمي. فمن خلال البحث العلمي تطور الجامعة التعليم وتعزز مكانتها المتميزة وتخدم نمو المجتمع في المجالات العلمية والمهنية.

إن جامعة الشارقة تسعى في مجال البحث العلمي إلى تحقيق ما يلي:

  • التميز البحثي.
  • تشجيع البحث العلمي الجاد والهادف.
  • التركيز على البحوث المتكاملة متعددة التخصصات.
  • إشراك طلابها في مجال البحث العلمي وتطوير قدراتهم البحثية.
  • خدمة المجتمع المحلي .
  • تطوير التعلم والتعليم.
  • مع تطوير التعليم عن بعد تم استخدام نظام بلاك بورد في الجامعات الإماراتيه، ويمكن الدخول إلي بلاك بورد جامعة الشارقة والاستفادة من الخدمات المقدمة.