تجربتي مع الانتفاخ تحت العين كيف تتخلصين من انتفاخ العين في 7 خطوات تعرفي إليها

تجربتي مع الانتفاخ تحت العين كيف تتخلصين من انتفاخ العين في 7 خطوات تعرفي إليها

تجربتي مع الانتفاخ تحت العين، من احد المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء، وذلك نتيجة للإرهاق والتعب او التعرض الإصابة في بعض الامراض التي تنعكس على الوجه لتظهر بانتفاخ تحت العين، حيث يؤثر بشكل كبير على الشكل والمظهر الجمالي للمرأة، لذا يتم استخدام عدد من الطرق التي تزيل او تخفف من هذا الانتفاخ، ولنتناول في مقالنا بعض من تلك التجارب.

تجربتي مع الانتفاخ تحت العين كيف تتخلصين من انتفاخ العين في 7 خطوات تعرفي إليها

هل انتفاخ العين خطير

الكثير من الناس يصادف ان عانوا من تورم العين الا انه لم يبدوا له أي اهتمام، الا انه امرا خطير يجب اخذ الحظر والحيطة منه، فلا يكفي استخدام القطرة والكمادات بل يجب استشارة طبيب من اجل معاينة الامر، والتعرف على السبب الأساسي وراء حدوث هذا الانتفاخ الذي يرجع سببه في الكثير من الأحيان لمشكلة صحية، والانتفاخ ما هو الا عرض لها.

ما هو دواء انتفاخ العين

اذا كان انتفاخ العين بسيطا يجب ان يتم غسل العين لتنظيفها مما بها من أوساخ، ويرجى استخدام الكمادات الباردة اذا كان الانتفاخ بسبب الحساسية اذ يتم وضع قطعة من القطن مبللة بماء بارد على العين، ويستخدم أيضا الكمادات الدافئة اذا كان يوجد دمل في العين او يعاني الشخص من الدهون، وقطرات العيد المضادة للحساسية لها ان تخفف هذا الانتفاخ والكورتيزون كذلك.

هل الثلج يخفف من انتفاخ العين

يساهم الثلج في تقليص حجم الاوعية الدموية المتواجدة أسفل العين، حتى انه يعمل على التخفيف من اللون الداكن والانتفاخ التي تظهر عن تواجد الهالات السوداء تحت العين، هذا والى جانب ما له من فوائد أخرى المتمثلة في شد الجلد في المكان وتخفيف من تهيج الانتفاخ.

كم مدة انتفاخ العين

يتعرض العديد من الأطفال لانتفاخ العين بسبب البرد، وفي كثير من الأحيان يكون الانتفاخ واضحا في جانب أكثر من الجانب الآخر، ويأتي مصاحبا بمعاناة الشخص من حمى خفيفة وسيلان في الانف وفي بعض الأحيان انسداده، والانتفاخ الذي يكون سببه انسداد الانف يختفي في ثلاثة أيام دون الحاجة لعلاج، لكن اذا بقي الانتفاخ وصاحبه احمرار حول العين يصف الدكتور للمريض حينها قطرة للالتهاب.

هل انتفاخ تحت العين له علاقة بالكلى

في بعض الأحيان ينتج عن امراض الكلى تورك حول العين، الذي ينتج بسبب تسرب كمية من البروتين عن طريق البول من خلال الكلى بدلا من ان يبقى في الجسم، ويمكن ان يحدث الانتفاخ في عين واحدة دون العين الأخرى، ويمكن ان يحدث في كلتا العينين.

ما هو علاج انتفاخ الجفن السفلي

من اجل علاج الجفن التقرحي الذي يحدث نتيجة للبكتيريا، يعطي الطبيب للمريض مرهما يحتوي في تركيبته على مضاد حيوي، كالباسيتراسين وبوليميكسين B، او جنتاميسين، إريثروميسين أيضا وسلفاسيتاميد، او بعض المضادات الحيوية التي يتم تناولها من خلال الفم.

هل الشاي يعالج تورم العين

يساهم الشاي الأخضر او الأسود في التقليل انتفاخ او تهيج العين، كونه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للتهيج بالتالي يقلل من الانتفاخ والتهيج، ويتم الامر عن طريق وضع كيسين من الشاي المستعملة في الثلاجة لثلاثين دقيقة، ومن ثم نضع تلك الاكياس على الجفون لمدة من عشر الى خمسة عشر دقيقة، ولأجل التخلص من الانتفاخ تكرر هذه العملية مرارا في اليوم.

ما هي الامراض التي تسبب انتفاخ تحت العين

ربما يرجع الامر للحساسية الموضعية أي ملامسة شيء ما لعينك وتحسسها منه، او رد فعل تحسسي، وهناك بعض الامراض التي تحدث بشكل قليل كالاضطرابات التي تعمل على احداث تورما بشكل عام في الجسم مثل المرض الكلوي، والعدوة البكتيرية التي تحدث في المنطقة حول العين، ومعاناة الشخص من التهاب مزمن في جفن عينيه، وقصور الغدة الدرقية يؤدي للانتفاخ أيضا.

تجربتي مع الانتفاخ تحت العين

تعددت الأسباب التي يحدث على اثرها الانتفاخ تحت العين، اذ يحدث كردة فعل لمعاناة الشخص من شيء ما، ليس شرطا ان يكون مرض فقد يكون ارهاقا او تعب، ليتم حلها بأساليب منزلية دون الحاجة لمراجعة طبيب، وجاء في ذلك بعض التجارب منها:

  • التجربة الأولى

جاء في تجربة سيدة عاملة، من ضغط العمل وكثرة استخدامي للاب توب وسهر الليالي وانا انظر إليه، عانيت كثيرا من الانتفاخات تحت عيني حتى انني أصبحت اخرج لعملي وانا أضع نظارتي الشمسية، حتى عزمت في اجازتي الأسبوعية ان أجرب بعض الطرق المنزلية للتخلص منها.

فلجات لاستخدام أكياس الشاي الباردة أضعها على عيني لمدة عشرة دقائق، وبعد ازالتها اغسل وجهي بالماء البارد وادلك منطقة عيني لدقائق معدودة، شعرت ان الانتفاخ قل فقررت ان اكرر الامر مجددا، استمريت لبضعة أيام حتى اختفى تماما، أكياس الشاي لها فعالية في معالجة الامر والماء البارد فادني كثيرا أيضا.

  • التجربة الثانية

لجأت الى طبيب بعد ان ادركت ان منطقة أسفل عيناي بدأت شيئا فشيئا تتنفخ بشكل اكثر من قبل، خفت كبيرا لان أكون مصابة بأحد الامراض المزمنة، الى انه طمأنني بعد اجرائي لعدد من الفحوصات التي اكدت انني لا اعاني من أي مرض كان، قبل ذلك أخبرني الطبيب أنه ليس بشيء مقلق لكنه أجرى الفحوصات حتى يطمئنني ليس أكثر.

اعطاني علاجا عبارة عن قطرة لغسل عيني وتعقيمها، اذ اخبرني ان سبب انتفاخها الاتربة او تحسسها من شيء ما قد استخدمته، ونصحني لان استخدم كمادات الماء البارد لأجل التعقيم وإزالة الاوساخ باستمرار.

تجربتي مع الانتفاخ تحت العين، يحدث الانتفاخ كعرض لإصابة الشخص بمشكلة ما او معاناته من مرض ما، وليس شرطا ان يكون الانتفاخ في كلتا العينين، ويرجع سببه أحيانا للنوم الكثير او للضغط والارهاق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام